الدوليةالرئيسية

أستراليا تستدعي السفير التركي احتجاجا على تصريحات أردوغان

استدعت أستراليا، الأربعاء، السفير التركي لديها احتجاجا على تصريحات أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول اعتداء كرايستشيرش في نيوزيلاندا الذي استهدف مسجدين الجمعة الماضي وأودى بحياة 50 شخصا.

واعتبر رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون تصريحات أردوغان بعد الاعتداء الذي شنه متطرف أسترالي على المسجدين في كرايستتشيرش بنيوزيلندا بأنها “متهورة” و”مشينة” و”مسيئة”.

وقال موريسون “أدلى الرئيس التركي أردوغان بتصريحات أعتبر انها مسيئة للغاية للأستراليين ومتهورة جدا في البيئة الحساسة للغاية التي نحن فيها”.

وقال رئيس الحكومة الأسترالية “أنا انتظر، وقد طلبتُ توضيح هذه التصريحات وسحبها”. وتابع “سأنتظر لأرى ما سيكون عليه رد فعل الحكومة التركية، قبل اتخاذ قرار بشأن تدابير أخرى. ولكن يمكنني أن أقول لكم إن كل الخيارات مطروحة”.

وكان أردوغان الذي يقوم بحملة للانتخابات المحلية هذا الشهر، قد قدم الاعتداء الذي حدث في كرايستتشيرش بنيوزيلندا بوصفه جزءا من هجوم أكبر على تركيا والإسلام. وقد حذر بشكل خاص من أن الأستراليين الذين سيكونون معادين للإسلام سيلقون نفس مصير الجنود الأستراليين الذين قُتلوا بأيدي القوات العثمانية في معركة غاليبولي خلال الحرب العالمية الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى