الرئيسيةسياسية

إيقاف شرطيين تسلما رشوة من مهاجر للتغاضي عن مخالفة سير بمراكش

مراكش: عزيز باطراح

مقالات ذات صلة

علم «فلاش بريس» من مصادر مطلعة، أن «محمد الدخيسي»، والي أمن مراكش، أوقف يوم الجمعة الماضي عنصرين تابعين للأمن العمومي وأخضعهما للتحقيق، وذلك بتهمة تسلم رشوة من مهاجر مغربي للتغاضي عن ارتكابه مخالفة مرور.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن المهاجر المغربي تم توقيفه من قبل العنصرين الأمنيين المذكورين بعدما ارتكب مخالفة سير على مستوى أحد شوارع حي جليز، إلا أن المهاجر سلمهما ورقة مالية بالعملة الأوربية «الأورو»، ليخليا سبيله دون تحرير محضر بالمخالفة.

هذا، وقد تورط المهاجر المغربي في مخالفة سير ثانية، بعد حوالي ساعة من المخالفة الأولى، ليعمد إلى محاولة إرشاء شرطي المرور عبر تسليمه ورقة نقدية من فئة 100 درهم، إلا أنه رفض، ما جعل السائق يلوذ بالفرار، قبل أن يجري إيقافه من طرف مصالح الأمن.

وعند اقتياد الموقوف إلى مقر الدائرة الأمنية الأولى بحي جليز، أكد أنه سبق أن سلم ورقة مالية من عملة الأورو كرشوة لرجلي أمن، ما جعل المسؤولين الأمنيين ينتقلون إلى عين المكان، حيث أخضعوا العنصرين الأمنيين للتفتيش وعثروا لديهما على الورقة المالية الأوربية ليجري إيقافهما والتحقيق معهما من طرف المصلحة الإدارية بولاية الأمن، قبل أن يتم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية في أفق إحالتهما على النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى