اقتصادالرئيسية

ارتفاع عدد زبناء اتصالات المغرب إلى 63 مليونا

تحسن رقم المعاملات الموحد للمجموعة وزيادة عائدات النقال وعدد الفروع

لمياء جباري

أعلنت مجموعة اتصالات المغرب عن نتائجها النصف سنوية الموحدة لسنة 2019. وقالت المجموعة، في بلاغ، إن النتائج فاقت الأهداف المرسومة، حيث سجل عدد زبناء المجموعة الإجمالي ارتفاعا بنسبة 3.9 بالمائة ليصل إلى حوالي 63 مليون زبون، كما عرف رقم المعاملات الموحد للمجموعة تحسنا بنسبة 8.0 بالمائة (بأسعار صرف ثابتة)، مدعوما بعائدات معطيات النقال في المغرب بزيادة بنسبة 19.7 وفي الفروع بنسبة 24.6 بالمائة.
وعرفت نسبة الأرباح، قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، على أساس قابل للمقارنة، ارتفاعا قويا بنسبة 5.1 بالمائة بفضل ترشيد النفقات. وحسب المصدر نفسه، عرفت النتيجة الصافية المعدلة لحصة المجموعة زيادة بنسبة 1.8 بالمائة على أساس قابل للمقارنة، إضافة إلى ارتفاع تدفقات الخزينة الصافية بنسبة 30.6 بالمائة. وحسب الفاعل الاتصالاتي، ستحتفظ مجموعة اتصالات المغرب سنة 2019، على أساس قابل للمقارنة، وباستثناء تأثير 16 IFRS:، على رقم معاملات مستقر، إضافة إلى استقرار الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، واستثمارات بحوالي 15 بالمائة من رقم المعاملات (باستثناء الترددات والرخص).
وبمناسبة إصدار نتائج النصف الأول من سنة 2019، قال عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية، «أنجزت اتصالات المغرب خلال النصف الأول من سنة 2019 نتائج فاقت الأهداف الموضوعة، ولاسيما بفضل النجاح الذي يعرفه الأنترنت عالي الصبيب على مستوى جميع الأسواق، وذلك على الرغم من المنافسة الشديدة. وتتحسن الربحية بشكل كبير بفضل الجهود المستمرة لترشيد النفقات، والتي تسمح بتعويض الضغط الضريبي القطاعي المتزايد في بعض البلدان حيث تتواجد فروع المجموعة. وبصفتها فاعلا ملتزما بالمساهمة في التحول الرقمي في إفريقيا، تواصل المجموعة جهودها الاستثمارية لمواجهة تحديات العصر الرقمي من خلال تطوير البنية التحتية للاتصال بأحدث التكنولوجيات.»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى