الرئيسيةحوادث

تفكيك عصابة خطيرة وحجز خمس سيارات وكمية من الخمور والمخدرات ببرشيد

برشيد: مصطفى عفيف

استنفرت القيادة الجهوية للدرك الملكي وسرية برشيد، طيلة يومي الجمعة والسبت الماضيين، فرقة خاصة مشكلة من «كوموندو» قاده رئيس سرية سطات، في شن حملة ضد أحد أكبر مروجي المخدرات والخمور ببرشيد، وذلك بعد هجوم عصابة متكونة من ثلاثة أشخاص فجر الجمعة الماضي على سيارة قائد المركز القضائي للدرك الملكي بسرية برشيد، والتي كانت متوقفة بأحد مواقف السيارات بحي البركة بالمدينة، حيث عمد أفراد هذه العصابة المنتميين لأحد مروجي المخدرات ببرشيد إلى إلحاق خسائر مادية بسيارة المسؤول الدركي بغرض الانتقام، وأقدموا على تخريب زجاجها تم لاذوا بالفرار، الأمر الذي استدعى حضور عناصر الأمن إلى عين المكان، إلا أن التحريات التي باشرتها فرقة الدرك ببرشيد حول هوية السيارة التي كان يمتطيها المتهمون قادتهم إلى هوية صاحبها الذي تركها بموقف السيارات طيلة النهار، قبل أن تقوم عناصر الدرك بقطرها إلى مقر سريتها ببرشيد.
هذا وأسفرت الأبحاث عن علاقة صاحب تلك السيارة بتاجر مخدرات لتنطلق فرقة الدرك، مدججة بالأسلحة النارية، إلى منطقة «جاقمة» حيث باغتت المتهمين الذين تمكنوا من الفرار، في وقت اعتقلت عناصر الدرك أحد المتهمين. وبعد عملية تفتيش تم حجز أزيد من 8 كيلوغرامات من مخدر الشيرا، و200 كيلوغرام من مادة الكيف، فضلا عن مجموعة من الأسلحة البيضاء، وكذا نحو 2500 قنينة خمر. وأسفرت العملية عن حجز أربع سيارات كان أفراد العصابة يستعملونها في عملية ترويج الخمور والمخدرات، إحداها تحمل ترقيما دوليا.
وأسفرت التحريات الأولية عن أن أفراد العصابة كانوا يستعملون سيارة شبيهة بسيارات الأجرة ببرشيد من أجل التمويه، علما أن هذه العملية تعد الأكبر من نوعها وضربة قاضية لتجار المخدرات والخمور، في وقت لازالت عناصر الدرك وحتى حدود ليلة السبت الماضي، تواصل حملتها التمشيطية على باقي أفراد العصابة التي هاجمت سيارة رئيس المركز القضائي للدرك.
وفي موضوع آخر، نجا رئيس المركز الترابي للدرك بأولاد عبو ومساعده من الموت، صباح السبت، بعدما انقلبت بهما سيارة خاصة خلال مطاردتهما لأحد تجار المخدرات المعروف بمنطقة دوار ولاد مبارك، حيث أصيب الدركيان بجروح خفيفة نقلا إثرها إلى المستشفى الجهوي بسطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى