صحة

صحتك النفسية في هذه المكونات الغذائية

من الممكن أن ينتج عن التوتر والقلق العديد من الأمراض الخطيرة كأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، إلى جانب العديد من التأثيرات السلبية الأخرى كالأرق و مشاكل في التغذية والشهية.
بينت أحدث الدراسات أن هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها محاربة التوتر و الإجهاد و من بين أهمها هناك طريقة في غاية السهولة و البساطة، حيث إن مجرد تناول الشخص لبعض المكونات الغذائية كفيل بحماية صحته العامة و صحته الجنسية في نفس الوقت.
❖ المكسرات : تتوفر المكسرات على الكثير من العناصر الضرورية للحفاظ على صحة الرجل، و في نفس الوقت لها دور كبير في التخلص من التوتر والإجهاد، فاللوز مثلا يحتوي على الفيتامين e المضاد للأكسدة الذي يعمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي مما يجعل الرجل يشعر أنه بأفضل حال، أما الفستق و الجوز فيعملان على التقليل من مستوى الكولسترول في الدم، ويساعدان على تخفيض خطر الإصابة بمرض السكري.
❖ الحليب و مشتقاته: الحليب هو المكون الغذائي السحري الذي له دور كبير في سلامة الرجل، سواء تعلق الامر بالصحة العامة أو بالحياة الجنسية، وفي نفس الوقت يساعد شرب الرجل للحليب في تخليصه من الشعور بالتوتر والإجهاد، وذلك نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يقلل من الإصابة بالتشنجات العضلية، و في نفس الوقت يساعد شرب الحليب على التخلص من الشعور بتقلبات المزاج المفاجئة، لهذا فإن شرب كوب من الحليب الدافئ قبل التوجه للنوم يساعد على النوم والاسترخاء و يخلص من الإجهاد و التوتر.
❖الكاربوهيدرات: الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تحمي حياة الرجل من التوتر و الإجهاد، حيث تعمل هذه الأخيرة على دفع الدماغ لإفراز السيروتونين و هي المادة التي تساعد على تهدئة الاعصاب، و تقلل من التوتر في نفس الوقت، ومن بين أهم الاطعمة التي تحتوي على نسب كربوهيدرات عالية هناك الخبز الكامل و الحبوب والمعكرونة.
❖ البرتقال: كلنا نعلم الدور الكبير الذي يلعبه البرتقال في الحماية من الإصابة بنزلات البرد، لكن ما لا يعلمه الكثيرون، هو أن البرتقال يساعد على التخلص من التوتر كذلك، و ذلك نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامين سي الذي يعمل على التقليل من مستويات هرمونات التوتر، و في نفس الوقت يساعد البرتقال على تعزيز فعالية جهاز المناعة مما يحمي صحة الرجل من الإصابة بالأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى