الرئيسيةسياسية

فضيحة.. قيادي بحزب العدالة والتنمية يستغل الأموات لتبرير نفقات صفقة عمومية

محمد اليوبي

كشفت وثائق، حصل عليها موقع «الأخبار بريس»، فضيحة من العيار الثقيل تفجرت تفاصيلها بمقاطعة يعقوب المنصور بالعاصمة الرباط، والتي يترأسها عبد المنعم المدني، القيادي البارز بحزب العدالة والتنمية، ومدير مؤسسة التعاون الوطني. وتتعلق هذه الفضيحة بتحايل الرئيس الإسلامي في صرف صفقة عمومية بقيمة 30 مليون سنتيم، وتحويلها إلى هبة تمت حيازتها دون سلوك المساطر القانونية اللازمة لذلك.

وحسب الوثائق والمستندات المتعلقة بالصفقة، فقد سبق لمجلس مقاطعة يعقوب المنصور، أن أبرم صفقة في عهد رئيس المجلس السابق، حكيم بنشماش، القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، وتحمل الصفقة عدد «ARYEM/15/03»، مع شركة «أفراح مبروك»، يتعلق موضوعها بكراء معدات للحفلات مكونة من كراس وطاولات وخيام، مؤشر عليها من طرف مصالح الولاية بتاريخ 3 شتنبر 2015، مبلغها الإجمالي يناهز 30 مليون سنتيم، تستعمل، حسب دفتر التحملات، في الإعداد للاحتفالات الرسمية لمجلس المقاطعة.

وبعد انتخابه رئيسا لمجلس المقاطعة، قام عبد المنعم المدني، بإعطاء الأمر ببدء تنفيذ الصفقة حسب طلبيات خارجة عن الغرض الذي أبرمت لأجله، وذلك بكراء هذه اللوازم لمناسبات حفلات العزاء، مستغلا بذلك أموالا عمومية لأغراض لا تدخل ضمن اختصاصات مجلس المقاطعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى