صحة

فوائد رياضة المشي وكيفية ممارستها

يعتبر أخصائيو التغذية أن رياضة المشي من أهم الوسائل التي تساعد على حرق السعرات الحرارية للتخلص من الوزن الزائد في الجسم دون القيام باتباع نظام غذائي معين، لدرجة أن مشي ساعة بشكل بطيء يخلصك من 100 سعرة حرارية، أما المشي السريع لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم فيساعد على حرق أكثر من 200 سعرة حرارية. ويعمل المشي أيضا، كما ذكرت الدراسات الطبية، على الحد من الإصابة بأمراض القلب والسكري.
يجب أن تتبعى بعض النصائح البسيطة أثناء ممارستك لرياضة المشي، إما في النادي أو عن طريق جهاز المشي الكهربائي في البيت، أو في الشارع:

مقالات ذات صلة

التنويع
التنويع بين المشي بطريقة بطيئة وطريقة سريعة يعمل على حرق كميات كبيرة من الدهون في الجسم، فالتنقل بين السرعة والبطء يعمل على استدعاء الجسم للدهون المخزنة به حتى تمده بالطاقة التي يحتاجها.

الاستقامة
الاستقامة مع إبقاء رأسك عالية وفي موقع متوسط بين الكتفين، كأن تبقي كتفيكِ للخلف ومنخفضين بشكل طبيعي، وامتصاص المعدة أثناء المشي، تساعد على شدّ عضلات الظهر، ما يعني حرق سعرات حرارية عالية لتحصلِي على الوزن المثالي الذي تحلمين به.

احذري أشعة الشمس
الجري تحت أشعة الشمس الحارقة في وقت الظهيرة من الأشياء الخطيرة التي يجب التوقف عن ممارستها، ويمكن استبدال هذا التوقيت، بالجري صباحًا أو وقت غروب الشمس. وعليكِ أن ترتدي ملابس قطنية وتجنب ارتداء الملابس المصنوعة من النايلون، وذلك لاختلاط العرق مع أنسجة هذه الملابس فتسبب لكِ حساسية جلدية.

شرب الماء
لا تنسي شرب الماء بكثرة أثناء ممارسة رياضة المشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى