شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

امحند العنصر يفوز برئاسة مجلس جهة فاس مكناس بالأغلبية المطلقة وحميد شباط ينسحب من المنافسة

فاس: محمد الزوهري
فاز امحند العنصر برئاسة جهة فاس مكناس، بمجموع 43 صوت، مقابل امتناع 9 أعضاء عن التصويت، وكلهم من حزب الأصالة والمعاصرة، في حين انسحب كل أعضاء حزب الاستقلال، من بينهم حميد شباط، المرشح الثاني لرئاسة الجهة، وعضوين من الاتحاد اادستوري، عن جلسة الانتخاب.
ومباشرة بعد الإعلان عن النتائج، رفع الحركيون صور العنصر، ورددوا شعار “فاس، فاس حركية”، ما أثار حفيظة نواب العدالة والتنمية الفائزين بعمودية المدينة، في حين ثار المصطفى المريزق، الكاتب الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة محتجا على تجاوزات جلسة التصويت التي عرفت بعض المشاحنات، بعدما أعلن رئيس الجلسة منذ البداية عن فوز امحند العنصر برئاسة المجلس الجهوي، مباشرة بعد تأكده من انسحاب شباط، المرشح الثاني من الاقتراع، قبل أن يستدرك بإخضاع العملية للتصويت العلني، بحكم أن شباط لم يعلن عن سحب ترشيحه قانونيا. وكان لافتا تصوبت الأعضاء الخمسة الممثلين للاتحاد الاشتراكي لمجلس الجهة لفائدة امحند العنصر وأحزاب الأغلبية.
جثة وقد تقدم تسعة أعضاء بترشيحاتهم لنيابة الرئيس، من بينهم أربعة أعضاء من العدالة والتنمية وعضوين من الحركة الشعبية وعضوين من التجمع الوطني للأحرار وعضو واحد من الاتحاد الاشتراكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى