الرئيسيةسياسيةمدن

لجنة إقليمية ترصد خروقات التعمير بجماعة السوالم الطريفية ببرشيد

  • برشيد: مصطفى عفيفعلم «فلاش بريس»، من مصادر مطلعة، أن لجنة إقليمية من عمالة إقليم برشيد زارت يوم السبت الماضي جماعة السوالم الطريفية، للتحقيق في عدد من المستودعات التي شيدت بطريقة غير قانونية ودون الحاجة إلى تراخيص أو استصدار تصاميم، حيث وقف أعضاء اللجنة على عدد من المستودعات بكل من دوار الخلايف أولاد الحسن، بنيت  برخص للإصلاح فحولها أصحابها إلى رخص للبناء.

    واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن اللجنة جاءت بعد شكايات تقدم بها عدد من المستشارين بجماعة السوالم الطريفية إلى عامل الإقليم، يحذرونه من هذه الظاهرة التي أصبحت تهدد الأراضي الفلاحية وتحول الجماعة إلى قنبلة موقوتة قابلة للانفجار في أية لحظة، حيث يتم استغلال تلك المستودعات في أنشطة غير مرخصة في بعض الأحيان.

    مقالات ذات صلة

    وحمل المستشارون المسؤولية لقائد المنطقة الذي استمعت إليه المفتشية العامة لوزارة الداخلية قبل أيام، بسبب تورطه في بناء فيلا بطريقة غير قانونية، والتي تم إصدار قرار بهدمها، وكذا إلى عون سلطة برتبة شيخ قروي بالمنطقة أصبح يملك سيارة رباعية الدفع، وعمارة بمركز حد السوالم حول مرأبها إلى ورشة للخياطة.
    هذا وطالب المستشارون أنفسهم وزير الداخلية بإيفاد لجنة لتقصي الحقائق حول ما يجري بهذه الجماعة التي تعيش فوضى التعمير التي تهدد المجال البيئي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى