CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

آلام العظام والمفاصل بسبب البرودة

آلام العظام والمفاصل بسبب البرودة

خلال فصل الشتاء تكثر الشكوى من آلام العظام والمفاصل، هذه الآلام التي تزداد في مثل هذا الفصل بسبب برودة الجو ومرات بسبب إنهاك الإنفلونزا ونزلات البرد والشعور بتكسير العظام.
بينت الدراسات الطبية أن الجو البارد يسبب في تقلصات على مستوى العضلات، وهو الأمر الذي يؤثر على المفاصل وعلى التحرك بسهولة خاصة بين كبار السن، بل الشباب أيضا خاصة أن مجتمعاتنا ليست رياضية ولا تنتشر ثقافة الحركة فيها. قد يزداد الأمر لمن يعاني من تاريخ وراثي مرضي في آلام الرقبة والظهر والمفاصل.
وفي حال لم يعالج المشكل في مراحله الأولى فمن الممكن أن يتطور إلى أن يتحول إلى التهابات المفاصل التي قد تصبح حادة وتصل إلى مشكلات في اليدين والذراعين والقدمين فتعوق المريض عن أداء مهامه اليومية البسيطة ويصعب عليه المشي والحركة والعمل خارج المنزل أو داخله.
ومن أجل الوقاية من آلام العظام و المفاصل، ينصح الخبراء باتباع النصائح التالية:
❖ ممارسة بعض التمارين الرياضة بشكل يومي ولو ربع ساعة ثم لثلاثين دقيقة بشكل يومي. سواء كانت التمارين منزلية بسيطة أو عبارة عن المشي، أو حتى الرقص.
❖ تناول كمية مناسبة من منتجات الألبان أو بدائل ما لا تحبين، فإن كنت لا تحبين الحليب فتناولي الزبادي أو اللبن الرائب أو حتى الأطعمة الغنية بالكالسيوم كالبيض وغير ذلك.
❖ يجب ارتداء ملابس دافئة حسب الطقس وخاصة منطقة المفاصل المصابة أو التي تعاني منها من الألم أكثر من غيرها.
❖ عدم استخدام الكثير من المسكنات الفموية حتى لا يعتاد عليها الجسم ولا تؤثر على الكبد والكلى ووظائفهما.
❖ لابد من التعرض لأشعة الشمس كلما سمحت الفرصة بذلك للحصول على فيتامين «د» فهو مهم لامتصاص الكالسيوم. وينصح الخبراء بالتعرض لها كل صباح ومساء قبل غروب الشمس مع عدم التعرض لها وقت الذروة حتى وإن كان الأمر في فصل الشتاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة