CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

أحيزون يتشبت بمنع المكالمات الهاتفية المجانية عبر الانترنت

أحيزون يتشبت بمنع المكالمات الهاتفية المجانية عبر الانترنت

حسن انفلوس

تشبت عبد السلام أحيزون بمنع المكالمات الهاتفية المجانية عبر الانترنت، وأوضح رئيس مجلس الادارة الجماعية خلال لقاء صحفي لتقديم النتائج السنوية لسنة 2015، صباح اليوم بالرباط، أن منع الخدمات الهاتفية تم في إطار القانون المغربي. وقال إن الشركات العالمية صاحبة التطبيقات المستعملة في هذه الخدمات مطالبة بالاستثمار في التجهيزات بالمغرب إذا كانت تريد ان تشغل هذه الخدمات. وأشار إلى أن هذه الشركات الناحجة، تقدم خدماتها بالمجان، وتربح من وراء ذلك أموالا كثيرة، ولا تفرض عليها أية ضرائب.

وقال أحيزون خلال ذات اللقاء ” أتفهم الردود التي صاحبت هذا القرار، لكن يجب أن نحترم القانون، وعلى هذه الشركات أيضا أن تحترم القانون المغربي”.

ودعا في السياق نفس إلى حوار بين المغرب وهذه الشركات لإيجاد حل توافقي، مركزا على جانب الضرائب بالنظر إلى كون الشركات صاحبة تطبيقات الخدمات الهاتفية عبر الانترنت لا تؤدي أية ضريبة.

إلى ذلك سجلت حظيرة زبناء اتصالات المغرب ارتفاعا لتصل إلى 51 مليون زبون خلال سنة 2015، وساهمت الفروع الافريقية في رفع أعداد الزبناء، كما ساهمت في رفع رقم المعاملات في الوقت الذي عرف فيه رقم معاملات المجموعة بالمغرب استقرار، ولا تتجاوز نسبة أنشطة الشركة بالمغرب من رقم المعاملات سوى 41 في المائة، في حين تصل حصة الفروع الافريقية إلى 59 في المائة. وحسب البيانات التي كشفت عنها الشركة، سجل رقم المعاملات نموا بنحو 17 في المائة ليصل إلى 34 مليار درهم وبالرغم من هذا الارتفاع فقد عرف رقم المعاملات استقرار بالمغرب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة