MGPAP_Top

أخطاء في الفطور تزيد من وزنك

أخطاء في الفطور تزيد من وزنك

تناول الطعام، وخاصة وجبة الفطور يعمل على بدء حرق السعرات الحرارية، ولكن، قد ترتكبين بعض الأخطاء في خيارات الفطور تعمل على زيادة وزنك.
✗ نوع العصير: قد يفضل البعض شرب العصير مع الفطور، وقد تخدعك أنواع العصير على أنها طبيعية، ولكنها تحتوي على الكثير من السكر، والخيار الأسلم هنا هو صنع العصير يدويا، أو تناول الفاكهة نفسها للاستفادة الأمثل من الألياف.
✗ القهوة: إن كنت من محبي شرب القهوة في الصباح فهذا جيد، حيث يساعد الكافيين على تعزيز عملية الأيض، ولكن احذري من الإضافات مثل السكر والكريما المبيضة… فهي غنية بالسعرات الحرارية، ولكن تستطيعين شراءها خالية الدسم.
✗ ألواح الفطور الجاهزة: لا تعتمدي ألواح الفطور الجاهزة للفطور، فهي تحتوي على سكر وسعرات حرارية بكميات أكثر مما تحتاجين، استبدليها برقائق الفطور قليلة الدسم والمصنوعة من الحبوب الكاملة (الخرطال والنخالة والصويا…) مع الحليب قليل الدسم.
✗ اللبن والجبنة: ننصحك باختيار قليل الدسم منهما، أو حتى المنزوع الدسم، وتناوليها مع القليل من الخضار. اختاري دائماً الخبز المصنوع من النخالة، فالخبز الأبيض ليس الخيار المناسب لخسارة الوزن.
لا تتخلي عن وجبة الإفطار، فهي الوجبة التي ستعمل على تشغيل عملية الهضم وحرق السعرات الحرارية. احتفظي في حقيبتك ببدائل قليلة السعرات الحرارية، مثل المكسرات النيئة، أو حبوب الصويا المحمصة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة