الرئيسية

أخنوش أمام شبيبة الأحرار : “عدونا المشترك الفقر والبطالة” و”قادرون على خلق مليوني منصب شغل”

مراد كراخي

افتتح عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، المرحلة الثانية من أشغال الجامعة الصيفية لشبيبة التجمع، التي انطلقت أمس الجمعة بمراكش، بكلمة أكد من خلالها أن كل الشباب قد استوعبوا مضامين الخطب الملكية وسيعملون بتوجيهات جلالته في الإنصات والتأطير الجيد للمواطنين من مختلف جهات المملكة، والعمل على خلق المبادرات والتصدي للغة ” التيئيس”.

وأكد اخنوش الذي تحدث أمام 4000 شابة وشاب تجمعي، أن العدو الرئيسي اليوم لكافة القوى في البلاد هو القضاء على “الفقر والبطالة” وإرجاع الثقة للشباب في ولوج العمل الحزبي والسياسي بشكل عام، مضيفا أن ” مسار الثقة” هو دعم لمجهودات الملك، فبعد سنة ونصف من الإنصات للمغاربة تمت صياغة “مسار الثقة” ولازال العمل مستمرا في هذا التوجه، من أجل المساهمة في المشروع التنموي الذي يحرص ملك البلاد على وصوله إلى الغايات المرجوة عبر توفير العيش الكريم لكافة المغاربة والقضاء على الأمية وفتح مشاركة الشباب في العمل الحزبي وتوفير الصحة والشغل .

ووجه أخنوش رسائل مشفرة دون تحديد جهة معينة ، معتبرا أنه منذ انتخابه رئيسا للحزب وتغييره لوثيرة العمل، ظهر الأعداء وحاولوا جاهدين التشويش على المسار، متوعدا بكشف أسماء هؤلاء في محطات مقبلة.

واعتبر أخنوش أن لقاء شبيبة الحزب بمراكش ، يجب أن يكون فرصة للحديث عن الخلاصات الإيجابية والرفع من وثيرة العمل الميداني، مؤكدا أن التجمعيين قد نجحوا في الهيكلة واستطاعوا تعبئة جميع الفئات للاقتناع بالمسار، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على نتائج الانتخابات الجزئية التي كان آخرها بدائرة الفنيدق شمال المملكة بعد أن صوت سكانها على مرشح التجمع .

واعتبر رئيس حزب الحمامة أن الأحزاب في حاجة للتدافع نحو الصالح العام، وأن ما يقع اليوم في المشهد الحزبي ليس بتنافسية بل هو افتعال صراعات فارغة منتهيا كلامه أن المغاربة “عايقين بالعدميين”.

واعتبر وزير الفلاحة والصيد والبحري والتنمية القروية أن حزبه يضم كفاءات قادرين على خلق 500 و1000 منصب شغل في المقاولة الواحدة، وأنه إذا وعد بخلق مليوني منصب شغل فإنه قادر على الوفاء بوعده.

وبخصوص الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة وعد أخنوش بتحقيق حزبه نتائج متقدمة سنة 2021، وقال “الأحرار يريد أن يُسمع صوت المواطن، وصوته سيسمع في صناديق الاقتراع، كما سمع أمس بدائرة الفنيدق المضيق مرتيل”، في إشارة واضحة إلى حصول حزبه على مقعد الدائرة المذكورة في الانتخابات الجزئية التي جرت قبل أيام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق