MGPAP_Top

أخنوش يشرف على تقديم مشروع استراتيجية خاصة بقطاع الصناعات الغذائية

أخنوش يشرف على تقديم مشروع استراتيجية خاصة بقطاع الصناعات الغذائية

تم تقديم مشروع استراتيجية الصناعة الغذائية الخاصة بقطاع الصناعات الغذائية الخميس الماضي بالرباط، خلال اجتماع للجنة قيادة “الصناعة الفلاحية”، ترأسه وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، ووزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي حفيظ العلمي.
كما عرف هذا اللقاء التشاوري مشاركة فاعلين ومهنيين في القطاع استعرضوا مقترحاتهم في أفق تفعيل هذه الاستراتيجية التي ستشكل موضوع مخطط عمل بمساهمة الوزارتين من جهة، ومهنيي القطاع من جهة أخرى.
وأبرز أخنوش، أهمية هذه الاستراتيجية في سياق يتسم بنمو الإنتاج الفلاحي بفضل مخطط المغرب الأخضر، مبرزا في هذا الصدد ضرورة تثمين هذا الإنتاج من خلال تشجيع الصناعات الغذائية وبعث دينامية في الفروع الفلاحية الواعدة التي يمكن أن تجذب استثمارات مغربية وأجنبية.
من جهته، أكد حفيظ العلمي أن تثمين الإنتاج الفلاحي يمر عبر التحويل، بهدف تنويع العرض الفلاحي المغربي وتعزيز الصادرات، مبرزا تعبئة الوزارتين، من خلال هذه الاستراتيجية، لجعل هذا القطاع محركا حقيقيا لتنمية الاقتصاد الوطني.
وفي السياق ذاته، تطرق رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، أحمد أوعياش، إلى إسهام التثمين في النهوض بتسويق المنتجات الفلاحية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق المحلية والأجنبية.
كما أشار إلى أن هذه الاستراتيجية، التي ستتوج بإبرام عقد – برنامج بين الدولة والمهنيين، سيستفيد منها مختلف المتدخلين في سلسلة الإنتاج.
من جهته، أعرب رئيس الفدرالية الوطنية للصناعات الغذائية، أمين برادة السني، عن طموح المهنيين لتطوير قطاع الصناعات الغذائية بشكل أكبر، بفضل دعم الدولة، وذلك بهدف جعل المملكة أحد أهم منصات الصناعات الغذائية في إفريقيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة