MGPAP_Top

أسباب ظهور الهالات السوداء

أسباب ظهور الهالات السوداء

قد تظهر الهالات السوداء نظرا لأسباب وراثية أو جراء التقدم في العمر، كما من الممكن أن نقوم من تلقاء أنفسنا دون التفكير في بعض التصرفات الخاطئة التي تتسبب في هذا الأمر، لهذا سنذكر لكم أهم هذه الأسباب وبعض الطرق لمكافحتها.
التدخين يؤثر بالسلب على الدورة الدموية والتي تتضمن الأوردة الموجودة أسفل العينين ما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، لذا يجب الإقلاع عن التدخين أو تجنبه قدر الإمكان.
قلة النوم والسهر لساعات متأخرة من الليل هو أحد أهم أسباب ظهور الهالات السوداء، لذا ينصح بأخذ قسط كاف من النوم بالأخذ في الاعتبار أن النوم يحدده الجودة وليس الكم، بما يعني أن النوم العميق لمدة 6 ساعات في الليل أفضل من النوم المتقطع لساعات أطول، كما يلعب الانتظام في مواعد النوم دوراً كبيراً في هذا الأمر. وهذه النقطة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بضرورة تقليل كمية الكافيين والسكريات التي يتم تناولها خاصة في الليل.
القلق والتوتر من أهم مسببات ظهور الهالات السوداء، فضلاً عن تأثير مثل هذه الأمور على الصحة النفسية وجودة النوم. لذا حاول ببساطة أن تتقبل الأمور التي لا تستطيع أن تغيرها للسيطرة على القلق والتوتر في حياتك، وحاول أن تبعد نفسك عن الضغوط قدر المستطاع
نصائح مساعدة للتخلص من الهالات
يجب اتباع حمية غذائية أو نظام غذائي صحي متوازن غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات، خاصة فيتامين K وفيتامين B12 ومضادات الأكسدة. ومن ناحية أخري يجب تقليل كمية الملح التي تتناولها بشكل يومي لمنع احتباس السوائل في الجسم ما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء وزيادة وزن الجسم.
الحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب منا الماء بمعدل 2 لتر يوميا فهي أفضل نصيحة لمن يرغب في التخلص من الهالات السوداء والحصول على بشرة نضرة ومشدودة.
التخلص من الحساسية التي هي أحد مسببات ظهور الهالات السوداء، وذلك أيضاً بالامتناع عن مسبباتها أياً كانت، كما يجب علاج مشاكل الجيوب الأنفية ومراجعة الطبيب المختص في حالة إذا لم تكن تعرف المسبب أو حله.
كما يمكن استعمال بعض العلاجات الطبيعية للتقليل من مشكل الهالات، كأكياس الشاي الباردة، أو شرائح الخيار، بحيث يتم وضعها على محيط الهالات لمدة 20 دقيقة بشكل يومي، فبهذه الطريقة ستختفي الهالات بشكل تدريجي إلى أن تختفي تماما.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة