آخر الأخبار

أسماء الخمليشي ويونس ميكري ضد «الجلالة»

أسماء الخمليشي ويونس ميكري ضد «الجلالة»

تنظم مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش ما بين 5 و10 أكتوبر الجاري، بمستشفى الدراق ببركان، حملة طبية مجانية لجراحة داء السد «الجلالة» بشراكة مع وزارة الصحة ومؤسسة الحسن الثاني لطب العيون، وبحضور الممثل والمغني يونس ميكري والممثلة أسماء الخمليشي.
وأكد بيان لمؤسسة المهرجان توصلت «الأخبار» بنسخة منه أن «هذه المبادرة الانسانية للجراحة ضد مرض الساد تعد حدثا ثقافيا هاما، يمنح للساكنة المحلية فرصة الاستمتاع بالفن السينمائي المغربي، خاصة تلك التي تقطن بالمناطق النائية التي تفتقد للقاعات السينمائية ودور الثقافة بصفة عامة».
وفي السياق ذاته، يشار إلى أن مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تنظم كل سنة حملة للجراحة ضد مرض الساد. وقد سبق أن استفادت منها كل من مناطق مراكش (2009-2010)، والرباط وتيفلت (2011)، وطاطا وكلميم (2012)، دمنات وتاحناوت (2013)، الداخلة (2014).
كما سبق لهذه المبادرة الإنسانية أن حظيت برعاية فنانين مشهورين أمثال هيلين دو فوجرول، يسرا، ماري جيلان، سريديفي، سعيد الناصري، رشيد الوالي، عزيز داداس، أسماء الخمليشي، خديجة أسد، عزيز سعد الله، محمد خيي، هشام بهلول، كمال كاظمي وفاطمة تيحيحيت. ويساهم في هذه الحملة مجموعة من الأطباء المتطوعين الذين يمنحون صورة مشرقة لهذه المبادرة ولمهنة الطب عموما.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة