MGPAP_Top

أسوأ ثلاثة أغذية في ثلاجتك

أسوأ ثلاثة أغذية في ثلاجتك

غالبا ما نبقي على بعض المأكولات في ثلاجاتنا دون إدراكنا مدى ضررها على صحة الأطفال ووزنهم. إليك قائمة بثلاثة أغذية إن وجدت في ثلاجتك، تخلصي منها على الفور:
✗ أولا: المايونيز، ورغم النكهة المميزة التي يضيفها على أطباقنا، إلا أنه يحتوي على كمية عالية من الدهون والسعرات الحرارية، والأسوأ استعمالنا المفرط لهذه الصلصة، إذ لا نلتزم بكمية محدودة ومعقولة من المايونيز في أطباقنا. إن كنت وأولادك تواجهون هذه المشاكل، فمن الأفضل أن تستعيضي عن المايونيز بصلصات مختلفة، مثل الخردل، أو صلصة الطماطم، أو حتى المايونيز قليل الدسم، على ألا يتعدى استهلاكنا ملعقتين صغيرتين يوميا.
✗ ثانيا: اللحوم المصنعة، مثل الدجاج، الديك الرومي المصنع والصوصيص التي نستخدمها في سندويشات الوجبات الخفيفة لأولادنا، هي ثاني الأصناف المضرة التي عليك التخلص منها، فهي كثيرة الموالح، وغنية بالمواد الحافظة. استعيضي عنها باللحوم الطازجة مثل الديك الرومي الطازج، الدجاج الطازج، وحولي الوجبة إلى وجبة صحية.
✗ ثالثا: الألبان كاملة الدسم، رغم غنى هذه الألبان بالكالسيوم والبروتين والفيتامين (b12)، إلا أن كمية الدسم العالية في هذا المنتج تجعله مضرا لأولادنا. لذلك عليك الحرص على أن تضعي الألبان قليلة الدسم فقط في متناول أولادك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة