MGPAP_Top

أضرار المحليات الصناعية

أضرار المحليات الصناعية

يستبدل العديد من الأشخاص السكر الطبيعي بالمحليات الصناعية، ظنا منهم أنها صحية أكثر من غيرها. ولكن هل كنت تعلمين أن للمحليات الصحية مخاطر وأضرارا عدة؟
✗ المحليات الصناعية قد تكون مضرة بالصحة: ننصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ومشاكل في الكلى عدم تناول المحليات الصناعية لأنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. يحبذ استشارة الطبيب قبل تناول المحليات، للتأكّد من أنك لا تعانين من عيب وراثي لا يسمح لك بتناول المحليات.
✗ لا يمكنك تناول كميات كبيرة من المحليات: يعتقد البعض أن المحليات الصناعية قليلة السعرات الحرارية، وبالتالي يسمحون لأنفسهم بتناول كميات كبيرة منها، ولكن في الحقيقة لا يجب الإفراط في تناولها، لأنها مضرة بالصحة.
✗ المحليات الصناعية تؤدي إلى الإدمان: إن كنت تشعرين بأنك لا تستطيعين العيش من دون تناول المحليات، فهذا يدل على أنك أصبحت مدمنة عليها.
✗ المحليات الصناعية تسبب زيادة الوزن: المحليات الصناعية لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، ولكن عدم تناول السكر يدفع الجسم إلى الشعور بالجوع، وبالتالي نميل إلى تناول كميات أكبر من الطعام، ما قد يسبّب السمنة. لذلك أثبتت الدراسات أن بدائل السكر أو المحليات الصناعية قد تؤدي إلى زيادة الوزن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة