أطعمة تحمي من جلطة الدم

أطعمة تحمي من جلطة الدم

الثوم: يفيد الثوم كثيرا في موضوع التغلب على جلطات الدم، لأنه وبحسب ما يشاع، ينشط الدورة الدموية ويحارب تكون الجلطات من خلال مركبات تساعد على الوقاية منها. والثوم مفيد ولو تم تناوله نيئا، أو مطبوخا.
✗ البصل: البصل أكان نيئا أم مطبوخا يحارب الجلطات، لأن فيه مادة الكيرستين المضادة للأكسدة والتي تمنع التصاق صفائح الدم ببعضها، ومن هنا يعد البصل بأنه يذوب الجلطات الدموية.
✗ العنب: يحتوي العنب على مادة طبيعية تقاوم العدوى والفطريات، وتحمي بذلك الجسم من جلطة الدم وتدعى هذه المادة رسفيراترول، وكانت قد استخدمت منذ القديم لعلاج الجلطات الدموية.
✗ السمك: يحمي السمك من جلطة الدم لاحتوائه على الأحماض الدهنية الجيدة «أوميغا 3»، مما يمنع تكون الجلطات ويحمي القلب من الأمراض. وينصح بتناول كميات جيدة من السمك على مدار الأسبوع للوقاية من جلطة الدم.
✗ الشاي: بحسب الدراسات، هناك مادة في الشاي تقي من جلطة الدم وتحمي من انسداد الشرايين، فالعناصر الكيميائية التي يتكون منها الشاي تمنع تكتل الصفائح وتنشط عملية تسييل الدم وتقلل من تراكم الكوليسترول على الشرايين.
✗ الفطر الأسود: الفطر الأسود مفيد جدا لمحاربة الجلطات الدموية، وله تأثيرات إيجابية على الدم، لأنه ينظفه ويمنع التصاق الصفائح بعضها البعض، وفيه مادة الأدينوزين التي تحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *