GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

أطعمة تحمي من سرطان الأمعاء

أطعمة تحمي من سرطان الأمعاء

الأفوكادو : من أفضل الأطعمة التي تمنع حدوث سرطان القولون، هي فاكهة الأفوكادو، لأنها تملك الكثير من الفوائد الغذائية، الألياف التي تعالج الأمعاء وتقلل من مخاطر الأورام الحميدة والخبيثة، بالإضافة إلى الخرطال والحبوب الكاملة.
✗ البطاطا الحلوة: من أفضل أنواع البطاطا التي تساعد على منع حدوث سرطان القولون، لأنها غنية بالكثير من المواد المضادة للأكسدة، التي يمكن أن تكون خياراً للقضاء على سرطان القولون، لأن المواد الموجودة فيها تمنع الضرر التأكسدي الذي يقوم بتفعيل السرطان. بالإضافة الى البطاطا الحلوة هناك أيضا الكثير من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، كالسبانخ واللفت والشيفلور والجزر.
✗ السمك: إن تناول أكثر من وجبتين من السمك في الأسبوع، يساعد على الوقاية بشكل كبير من أورام الغشاء وسرطان الأمعاء، لأنه يحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية، أي «أوميغا 3» بنسب عالية قادرة على محاربة الالتهابات والشوارد الحرة التي تسبب السرطان.
✗ الجزر: من المعروف أن الجزر من الفواكه المشهورة باحتوائها على مادة البيتا كاروتين، التي تحارب مجموعة كبيرة من أنواع السرطان، ومنها سرطان الأمعاء.
✗ الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على الكثير من المواد المضادة للالتهابات، لذا يعتبر من أفضل الأطعمة التي تقتل الكثير من الخلايا السرطانية وتقضي عليها وتقي من ظهورها. وكالزنجبيل هناك مأكولات أخرى تحتوي على هذه المضادات، كالثوم والكركم والبصل الأحمر وبعض أنواع التوابل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة