GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

أطعمة تزيد النشاط والحيوية

أطعمة تزيد النشاط والحيوية

في كل مرّة تشعرين فيها بالتعب والإرهاق، وتلجئين فيها إلى مصادر الكافيين والسكر لمدّ جسمكِ بالحيوية والطاقة الإيجابية، تُوجّهين ضربةً موجعةً لجهازك المناعي الذي يُمسي أكثر عرضةً للاكتئاب والحالات الصحية المزمنة. فلمَ لا ترأفي بمناعتك وصحتك وتتخلّي عن إدمانكِ للكافيين والسكر، وتستبدليه بإدمانٍ من نوعٍ آخر على أطعمة الطاقة الصحية التالية:
✗ البطيخ: يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات المنشطة والمغذية إلى جانب المياه بنسبة 90 في المائة. وتناوله بكثرة يُبقي جوفك مميها، ويساعدك بالتالي في محاربة التعب وتقلب المزاج.
✗ الكرنب: الكرنب أحد أنواع الأطعمة خارقة القدرة على تعزيز النشاط البدني، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن وفي طليعتها الكالسيوم. لذا ننصحك بأن تتناولي الكرنب مطبوخا بالزيت والخل البلسمي، نظرا للدور الذي تلعبه هاتان المادتان في تحفيز الجسم على هضم المعادن والفيتامينات المنشطة وامتصاص فوائدها.
✗ المكسرات: عندما تكون حيويتك في أدنى مستوياتها، حاولي إنعاشها بحفنة من اللوز والبندق والكاجو الغنية بالمغنيزيوم، الذي يلعب دورا مهماً في تحويل السكر إلى طاقة تكفيك يوما بأكمله.
✗ الزنجلان: تنطوي بذورها على العديد من الفوائد المنشطة بفضل غناها بمعادن الفوسفور والمغنيزيوم والبوتاسيوم والحديد. إن أردت، يمكنك خلط البعض منها مع العسل حتى تمنح جسمك القوة والطاقة.
✗ الشوكولا الداكنة: إن كنتِ من محبي الشوكولا، فالأفضل أن تتناوليها داكنة بنسبة كاكاو لا تقل عن الـ70 في المائة، حتى تؤمني لجسمك جرعة كافية من مضادات التأكسد الصحية ومادة التيوبرومين المنبهة، التي تشبه إلى حد كبير مادة الكافيين بمفعولها على الجسم والمزاج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة