الرئيسيةصحةصحة و مطبخ

أطعمة تساعد على حرق دهون البطن

الموالح: تناولي البرتقال والبومبلوموس والكيوي، فهذه من أكثر الأطعمة التي تحرق الدهون وتزيد من معدلات التمثيل الغذائي للجسم. تناولي الزنجبيل في صورة مشروبات دافئة، أو ادخليه مع الأطعمة المختلفة، سواء السلطة أو غيرها.
✗ الشوفان: من الحبوب الغنية بالبروتين والألياف، والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون في منطقة البطن. الألياف تساعد على رفع مستويات الطاقة وخفض مستويات الكوليسترول. ويعمل الشوفان أيضا على توازن مستويات الجلوكوز في الدم، وبالتالي تقليل الإحساس بالجوع.
✗ منتجات الألبان: منتجات الألبان قليلة الدسم قد تساعد بشكل كبير في حرق الدهون في منطقة البطن بحوالي 50 في المائة، وتساعد أيضا في تقليل تراكم الدهون في منطقة البطن، لذا من المهم أن يتضمن النظام الغذائي اليومي منتجات الألبان، ولكن ابتعدي عن الأنواع المضاف إليها السكر.
✗ البيض: هناك الكثير من الجدل حول البيض، وما إذا كان طعاما صحيا أو غير صحي للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول، لكن المفاجأة هي أن البيض يساهم في خفض مستويات الدهون في منطقة البطن، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد وفيتامين «B12»، والذي يرفع من مستويات التمثيل الغذائي، ويحفز الجسم على حرق دهون البطن.
✗ الشعير: من النباتات التي تحتوي على نسب كبيرة من الألياف، وينصح بأن يضاف الشعير إلى الأطعمة لتقليل أخطار الإصابة بالسكر وأمراض القلب، وزيادة حرق الدهون.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق