GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

أطعمة تسبب انتفاخ البطن

أطعمة تسبب انتفاخ البطن

الملح: عندما نتناول طعاما أكثر من المعتاد، أو نضيف الملح إلى الطعام أكثر من المعتاد، فإن الأمر ينتهي باختزان الماء والاحتفاظ به، ويجعلنا نبدو منتفخين بسبب الملح الزائد، لذلك ننصحك باستعمال الملح باعتدال.
✗ البروكولي والملفوف: من أكثر الأطعمة الصحية التي تتسبب في انتفاخ البطن، ومن المعروف أن الخضروات قد تتسبب في الشعور بالانتفاخ والغازات، وإن الحد من تناول البروكولي والملفوف يقلل من الآثار الجانبية. لكن لا يمكننا تجنبهما نظرا لفوائدهما الكثيرة، لذلك ينصح بتناولهما باعتدال أيضا.
✗ العلكة: تعتبر واحدة من الأطعمة التي تتسبب في انتفاخ البطن، وهذا بسبب عملية المضغ التي تساعد على ابتلاع الهواء إلى البطن والأمعاء الصغيرة.
✗ الفول: يعتبر من الأطعمة المفيدة لأسباب عديدة، فهو يزودنا بالألياف والبروتين والمواد المضادة للأكسدة، كما يحتوي على بعض العناصر صعبة الهضم لها آثار جانبية وتسبب الانتفاخ.
✗ المشروبات الغازية: ليست من الأطعمة ولكنها تشعرنا بالانتفاخ في البطن، وذلك بسبب التفاعلات الكربونية التي تطلق فقاعات ثاني أكسيد الكربون، وتسبب التجشؤ والانتفاخ في البطن.
✗ الأطعمة المقلية: الدهون الموجودة في هذه الأطعمة صعبة الهضم وتحتاج إلى الكثير من الوقت لهضمها، وهذا يتسبب في انتفاخ البطن والغازات، وإن كانت الأطعمة المقلية هي المفضلة لديك فاعرفي أنك ستعانين من الانتفاخ في البطن طيلة الوقت.
✗ التفاح: الألياف السائلة التي يحتويها التفاح ليست سهلة الهضم، وخاصة للمعدة الحساسة، الأمر الذي قد يتسبب لك في انتفاخ البطن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة