GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

أطعمة تصيب الحامل بالغازات

أطعمة تصيب الحامل بالغازات

إليك لائحة بالأطعمة المعروفة بقدرتها على التسبب بالغازات لجميع الناس، لاسيما الحوامل اللواتي يعانين أصلا من الانتفاخ والغازات جراء ارتفاع معدل البروجيسترون في أجسامهن.
✗ الملفوف: يعتبر هذا الخضار من أكثر أنواع الأطعمة المحفزة للغازات، بفعل قدرته على إبطاء عملية الهضم والتسبب بحرقان في المعدة.
✗ التفاح: على الرغم من فاعلية التفاح وأهميته في تحسين عملية الهضم، فهو يحتوي على البكتين، أحد أنواع النشويات التي تتسبب في الغازات.
✗ الحبوب: تعد الحبوب من الأطعمة المسببة للغازات نتيجة احتوائها على الرافينوز. ولكنها في الوقت نفسه غذاء صحي ومغذ للحوامل، والمستحسن تناولها بكميات معتدلة بعد نقعها لمدة 8 ساعات وطهيها جيدا.
✗ المقالي والأطعمة المليئة بالدهون: من الصعب على الحامل أن تهضم الأطعمة الدهنية والمقالي التي تحتوي على كميات كبيرة من الزيوت المعالجة. ولهذا السبب، ننصحكِ بتفاديها قدر الإمكان وتفادي كل ما قد ينتج عنها من مشاكل هضمية.
✗ الفجل: من المعروف عن الفجل قدرته على التسبب بالغازات ذات الرائحة الكريهة لأكثرية النساء الحوامل. ومن هنا ضرورة تجنبه أسوة بالبصل والففل الأخضر واللفت.
✗ المشروبات الغازية: تصيب المشروبات الغازية النساء الحوامل بالانتفاخ ومشاكل معدية أخرى، تترافق مع دخول كمية غير مرغوب بها من الهواء إلى القناة الهضمية.
✗ الكرنب: صحيح أن هذا النوع من الخضار غني بالمغذيات والفيتامينات، ولكنه يسبب الانتفاخ والكثير من الغازات.
✗ البطاطس: تحتوي البطاطس على كمياتٍ كبيرة من النشويات التي تبطئ عملية الهضم وتدفع ببكتيريا القولون إلى تفكيك الطعام الذي لم يتم هضمه، وتحفيز الجسم بالتالي على إطلاق الريح.
✗ الخيار: من المحتمل أن يسبب لك الخيار الغني بالماء الغازات، ومن المحتمل أيضا أن يحضك على التجشؤ.
✗ الذرة: قلة من الناس يستطيعون هضم الذرة بسهولة. وإن كان تناولك لهذه الحبوب الذهبية سيسبب لك الغازات، أو آلاما في المعدة، فننصحك باستثنائها من نظام أكلك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة