CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

أطعمة تفقد منافعها بعد الطهي

أطعمة تفقد منافعها بعد الطهي

البروكولي: يحتوي على مادة السلفورافان التي تحارب الخلايا السرطانية، وتخفّف من ضغط الدم، وتعزز المناعة، وتحافظ على صحة القلب. إلا أن الدراسات قد أثبتت أن طهي البروكولي يخفف بشكل كبير من معدلات هذه المادة، ويصعب على الجسم امتصاصها، لذلك يفضل تناولها نيئة.
✗ البصل: يحتوي البصل على مادة الأليسين التي تسبب الدمع لدى تقطيعها وهي الأهم فيه، إذ تساهم في الوقاية من السرطان وتكبح الشعور بالجوع، كما تساهم في تنشيط عمل القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم. وتتقلّص فعالية هذه المادة بعد الطهي، لذلك يفضل أن تتناوليها نيئة.
✗ الفلفل الأحمر: يحتوي الفلفل الأحمر على كميات كبيرة من المضادّات الحيوية ومجموعة واسعة من الفيتامينات. يفقد الفلفل الأحمر فوائده بعد الطهي على نار قوية، لذا إذا أردت إضافته إلى الوجبات الساخنة، ضعيه على نار خفيفة ليحافظ على المغذيات المتوفرة فيه.
✗ المكسرات: المكسرات هي عنصر غذائي غني بالدهون الجيدة التي تحارب الكوليسترول في الجسم وتكتل الدم، وتحافظ على صحة شرايين القلب، ويفضل تناولها نيئة لأنها غنية بالحديد والمغنيسيوم والزيوت المفيدة، ولا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة.
✗ الثوم: البصل من أهم الأطعمة المغذية وأفضلها، والتي غالبا ما يتم تناولها مطهية. إلا أن الثوم يحتوي أيضا على مادة الأليسين، والتي تفقد فعاليتها في محاربة سرطان الرئة وتنشيط عمل القلب وغيرها من الوظائف بعد الطهي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة