صحة

أطعمة صديقة للمعدة

الموز: مفيد جدا للجهاز الهضمي، فيحتوي على مضادات للحموضة، ما يساعد على حماية معدتك من القرحة، ويحتوي على ألياف قابلة للذوبان. يساعد في تعزيز هضم بعض الأغذية، ما يساعد في منع الإصابة بالإمساك. ومن الأفضل تناولك للموز لدى نضجه مباشرة، فتناول الناضج جدا يؤثر على مؤشر نسبة السكر في الدم.
✗ التفاح: تناول تفاحة في اليوم يحافظ على وجود البكتيريا المعوية المفيدة لعملية الهضم، إلى جانب أن التفاح له تأثير على نوعين مختلفين من البكتيريا في القولون، وبذلك فهو له تأثير إيجابي على عمليات الأيض، وهذه التغييرات الأيضية تمنح المزيد من الغذاء للخلايا في الأمعاء الغليظة.
✗ البطاطا: تحتوي على فيتامينات ومعادن، مثل: فيتامين B6 والبوتاسيوم والحديد وهي غنية بالألياف أيضا، ويمكن لهذه الألياف القضاء على المواد المسرطنة الموجود في بعض الأطعمة، ويساعد فيتامين A الذي تحتوي عليه البطاطا في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي، كما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
✗ الخضروات الورقية الخضراء: مثل: السبانخ، الكرفس، الفاصوليا، البروكولي والهيليون، تعتبر صحية وسهلة الهضم، إلى جانب الجزر والبصل، التي تعتبر غنية بالكربوهيدرات، ما يساعد في الحصول على معدة نظيفة.
✗ الحبوب الكاملة: مثل: قمح الخبز والأرز والأطعمة سهلة الهضم، يمكنك إدراجها في النظام الغذائي الخاص بكِ لتنظيف المعدة وتحفيز الأمعاء على التحرك بشكل طبيعي.
✗ الخبز المحمص: يقلل الخبز المحمص الحموضة ويزود الجسم بالطاقة، دون أن يضع عبئا على الهضم مثل الأكلات الدهنية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق