الرئيسيةصحةعالم حواء

أطعمة طبيعية تعزز صحة المهبل

تعاني جميع النساء من القلق الشديد بخصوص صحتهن، خاصة عندما يتعلق الأمر بجهازهن الأنثوي، اليوم سنقربكم من الأطعمة الأنسب لصحة المهبل حسب أحدث الدراسات.
توصلت ليندي كوهن، أخصائية تغذية أسترالية، إلى أن تناول نظام غذائي صحي ينعكس بشكل إيجابي على صحة المهبل. وأشارت كوهن إلى أن التغذية غير الصحية تؤثر سلبا على جميع أعضاء الجسم حتى وإن لم يكن الأمر واضحا، ومن بين فوائد التغذية الصحية المحافظة على صحة المهبل ومساعدة المرأة على التمتع بحياة زوجية أفضل.
ومن أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تركز المرأة عليها، المواد الغنية بالفيتامينات A وC وE، التي يمكن الحصول عليها بشكل سهل من الخضر والفواكه الطازجة خاصة منها الملونة.
ومن بين الخضر والفواكه التي يجب على المرأة أن تركز عليها في تغذيتها البطاطس الحلوة والجزر، كذلك الطماطم تتميز بمستويات عالية من أحد المضاد الذي يلعب دورا مهما في مكافحة الإصابة بالأمراض المختلفة، سيما منها الأمراض السرطانية، وفي الوقت نفسه تساعد المرأة في الوصول إلى مرحلة النشوة خلال العلاقة الزوجية.
الثوم كذلك يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المختلفة، التي تساعد في حماية المهبل من الإصابة بالأمراض المختلفة. ولا يختلف الثوم من حيث الفوائد كثيرا عن الياغورت الطبيعي أو اللبن الرائب، كون هذه المواد تساعد في الحفاظ على صحة المهبل بسبب احتوائها على البروبيوتك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق