MGPAP_Top

أطعمة لتنشيط الغدة الدرقية

أطعمة لتنشيط الغدة الدرقية

الأيودين: ينتج القصور في وظيفة الغدة الدرقية عن النقص في الأيودين، لذلك ينصح بتناول أسماك المياه المالحة والخضار البحرية، فالملح عامل مهم جدا لتنشيط الغدة المذكورة، فهو يضاعف من احتباس الماء في الجسم.
✗ اليود: تحتاج الغدة الدرقية إلى كمية وافية من اليود لتنتج هرمونات (T3) و(T4)، التي تساعد الجسم على العمل بشكل مثالي. ويمكنك الحصول على هذه المادة من خلال تناول الأطعمة البحرية عوضا عن الملح المدعوم باليود.
✗ السيلينيوم: يساعد السيلينيوم في عمل الغدة الدرقية، خصوصا لجهة إنتاج هرمون (T3). ويمكنك الحصول على هذا المعدن من خلال تناول سمك التونا والقد، وكذلك من القيمرون وكبد العجل والفطر.
✗ الزنك والحديد والنحاس: تشكل هذه العناصر ضرورة أساسية لعمل الغدة الدرقية، خصوصا لجهة إنتاج الهرمونات المحفزة في الجسم، لذا من الضروري الحصول على كميات بسيطة منها. وهي متوفرة في كبد العجل والسبانخ والفطر واللفت الأخضر.
✗ أوميغا 3: يساعد حمض «الأوميغا 3» على تحسين استجابة الخلايا لهرمونات الغدة الدرقية، ويفضل الحصول عليه من خلال تناول الأسماك وزيوتها بشكل عام.
✗ الأطعمة التي يجب تناولها:
– المكسرات والبصل والطماطم – المحار – جنين القمح – الخضار الطازجة كالعدس والفلفل والكوسا والجزر – الفاكهة الطازجة كالتفاح والأفوكادو والموز – الفاكهة المجففة – الياغورت – الألبان قليلة الدهن أو الخالية منها – الشاي الطبيعي والشاي الأخضر – زيت جوز الهند.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة