أطعمة مضرة بالصحة بعد الإجهاض

أطعمة مضرة بالصحة بعد الإجهاض

✗ الأطعمة الجاهزة: تعتبر الأطعمة الجاهزة من أكثر المأكولات ضررا بالصحة بعد الإجهاض. ولهذا السبب، لا بد أن تتلافيهـــا وتستبدليهــا بأنواع الطعام الغنية بالبروتين والفيتامينين (A) و(C).
✗ منتجات الصويا: على الرغم من أن منتجات الصويا هي أطعمة صحية وغنية بالفيتامينات والمعادن، فهي لا تصلح لغذاء ما بعد الإجهاض، حيث يحتاج الجسم في هذه المرحلة إلى الكثير من الحديد لتعويض كمية الدم الكبيرة التي فقدها.
✗ الوجبات السريعة: من المهم جدا أن تُحسني اختيار غذائك بعد الإجهاض. والوجبات السريعة المعروفة بأطعمة الاكتئاب ستزيد اكتئابكِ سوءا، الأمر الذي يمكن أن يؤثر سلبا على صحتك العقلية والذهنية.
✗ مصادر الكربوهيدرات: من المستحسن أن تتجنبي النشويات على اختلافها، كونها تحتوي على أنواع الكربوهيدرات غير الصحية التي تضرّ بجسمكِ الضعيف. وفي هذه المرحلة، أنت بحاجة أكثر إلى اللحوم الغنية بالأحماض الأمينية، التي من شأنها أن تمد جسمك بالطاقة وتحافظ على أداء الدماغ والكليتين.
✗ الأطعمة المعالجة: في مرحلة ما بعد الإجهاض، عليك أن تتفادي جميع أنواع الأطعمة المعلبة والمعالجة التي تحتوي على مواد حافظة اصطناعية، يمكن أن تزيد حالتك الصحية سوءا وتسبب لك التسمم الغذائي.
✗ اللحوم المجلدة: بعد الإجهاض، عليك أن تبقي جسمك دافئا حتى يتمكن من حماية نفسه من أي أمراض يمكن أن تهاجمه خلال هذه الفترة الدقيقة.
✗ القهوة: من المهم عدم تناول القهوة قبل حدوث الحمل وعند حدوثه وبعد الولادة أو حتى بعد الإجهاض، فالقهوة تحتوي على مادة الكافيين التي تؤثر سلبا في الرحم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *