الرئيسيةصحةصحة و مطبخ

أطعمة ينصح بتناولها في فصل الصيف

البقاء لفترات طويلة في الخارج خلال فصل الصيف والتعرق يزيد من خطر الإصابة بالمشاكل الصحية، على غرار الجفاف وحساسية البشرة ونقص الفيتامينات والمعادن. لهذا ينصح الأخصائيون بالإكثار من استهلاك الفاكهة الموسمية الصيفية.
• البطيخ: تعتبر هذه الفاكهة الأولى في الترطيب، حيث إن احتواءها على كميات عالية من الماء يحافظ على الترطيب والشعور بالبرودة. والمحتوى العالي من الماء يجعل الشخص يشعر بالشبع مما قد يساعد في تقليل الشهية. ويحتوي البطيخ على الليكوبين الذي يحمي خلايا البشرة من أضرار أشعة الشمس.
-البرتقال: هذه الفاكهة الحمضية غنية بالبوتاسيوم، وهو مادة غذائية مهمة خلال فصل الصيف، حيث يفقدها الجسم أثناء التعرق الذي قد يؤدي إلى تشنج العضلات. ويحتوي البرتقال على 80 في المائة ماء، ولهذا فإن شربه على شكل عصير قد يساعد في الحفاظ على ترطيب الجسم.
– لبن الزبادي: يزيد البروتين الموجود في اللبن من الشعور بالشبع، وهذا يبقي الأشخاص بعيدا عن الإثقال في تناول الوجبات الخفيفة المالحة وعالية السعرات الحرارية أثناء فصل الصيف. فضلا عن أن اللبن يضيف جرعة من البروبايوتيك، وهي البكتيريا النافعة التي تحافظ على حركة الجهاز الهضمي.
– الشاي الأخضر: يعتبر الطريقة الأفضل لزيادة كمية الماء في فصل الصيف والمحافظة على الترطيب.
– السلطات ذات الأوراق الخضراء الغامقة: تناول أوراق الخضراوات المطهية على البخار إلى جانب السبانخ والكرنب يحافظ على البشرة في فصل الصيف. فمادة الكاروتيني الموجودة في الأطعمة ذات الألوان البرتقالية والخضراء الغامقة والتي يحولها الجسم إلى فيتامين (أ) تحمي من أشعة الشمس الضارة، وتقلل الحساسية للأشعة فوق البنفسجية، وتصلح البشرة الجافة وتقوي مناعة البشرة ضد الأشعة الضارة. ومن الأغذية الأخرى التي تحتوي على مستويات عالية من الكاروتيني، الجزر والمشمش والشمام والبطيخ والطماطم والجريب فروت، وسمك السلمون والحليب وصفار البيض والفلفل.
• الفراولة والتوت البري: عصير التوت الحلو مليء بالفلافونويد، وهي مقاوم قوي لعدد من الأمراض موجود في العديد من الفواكه والخضروات. فهو يزيد من تدفق الدم إلى البشرة ويقلل الحساسية من الضوء، ما يحسن من مظهر البشرة وبنيتها وملمسها. ومن المصادر الأخرى للفلافونويد المحسنة للبشرة: الموز والحمضيات والبروكلي، والجوز والفستق والكاجو والشبث والزعتر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق