الرئيسيةمجتمع

أطفال سوق السبت يسبحون في مياه نافورة ملوثة بسبب ارتفاع درجة الحرارة

الفقيه بن صالح: مصطفى عفيف

أمام ارتفاع درجة الحرارة الذي تعرفه جهة بني ملال ـ خنيفرة، فضل عدد من أطفال مدينة سوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح إحدى النافورات بالشارع الرئيسي للمدينة، كبديل لهم عن المسابح وباقي المرافق المغلقة في وجه شباب المدينة، مما يشكل خطرا على صحتهم بسبب المياه المتعفنة بتلك النافورة، والتي أصبحت تشكل مصدر خطر على صحة الأطفال، وهي صورة تناقلتها منصات التواصل الاجتماعي، خاصة وأن هؤلاء الأطفال يسبحون في نافورة توجد بقلب المدينة في غياب مسابح مخصصة لأطفال العائلات المعوزة بأثمنة في متناولهم.
وبالرغم مما تشكله السباحة في النافورات من أخطار على هؤلاء الأطفال، وأمام غياب بدائل تقيهم الحرارة المفرطة التي تعرفها المنطقة، لا يجد الأطفال بدا من اللجوء إلى أحواض هذه النافورة للتلطيف عن أبدانهم من الحرارة المفرطة.
هذا وأرجع بعض الجمعويين بالمدينة لجوء أطفال سوق السبت أولاد النمة إلى السباحة بالنافورة إلى افتقار المدينة لمراكز الترفيه ومسابح في متناولهم، أولها مسبح عمومي وحيد ما زال مغلقا في وجه أطفال المدينة.
كما طالبت فعاليات المدينة الجهات المعنية بالتفكير في إحداث مسابح عمومية تلبي حاجيات أطفال سوق السبت أولاد النمة وزوارها خلال فصل الصيف، بحيث يلجأ أطفال وشباب المدينة إلى نهر أم الربيع الذي أصبح خطرا قاتلا بسبب تزايد حالات الغرق في صفوف الشباب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق