GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

أعشاب طبيعية تقوي المناعة

أعشاب طبيعية تقوي المناعة

تستخدم الأعشاب في علاج الكثير من الأمراض وتخفيف الأعراض والوقاية من الإصابة بهم، وقد أكدت فاعليتها على مر السنين ومازال العديد يستخدمونها في هذه الأمور وقد تم إدخالها كذلك في عدة مستحضرات كيميائية. نعرض عليك مجموعة من الأعشاب التي تقوي مناعة الجسم بشكل طبيعي دون الحاجة للجوء لأقراص المكملات الغذائية.
يتم استخدام الثوم في الوقاية من الإصابة بالأنفلونزا والأمراض الخاصة بالمسالك التنفسية العليا، كما إن له فاعلية ضد الجراثيم والفيروسات والفطريات والطفيليات وقد أكدت عدة تجارب أن الثوم يكافح الجراثيم الدقيقة بشكل فعال أكثر من المواد الأخرى كما إنه يساهم في تقوية مناعة الجسم، حسب ما أكدت إحدى الدراسات البحثية أن نسبة الإصابة بالأمراض لدى من يتناولون الثوم أقل من الآخرين بمقدار أربعة و ستين بالمائة.
✗ الزنجبيل معروف بقدرته على طرد العديد من الأمراض التي تصيب الجسم و يتميز بإمكانية إدخاله إلى الأطعمة المختلفة أو تناول منقوعه الساخن حتى يقوي جهاز المناعة.
أكد عدة علماء أن جذور العرق سوس تحتوي على مواد تساهم في الشفاء من عدة أمراض و مادته تتميز يكونه أكثر حلاوة من السكر العادي و يمكن أن تمضغ أو تؤكل أو تعصر وهي تقي من الإصابة بالقرحة وتساهم في شفاء الشخص منها وتطهر القولون وتخفف من القرحة وعسر الهضم وتنقص مستويات الكوليسترول وتقوي مناعة الجسم.
✗ البابونج يمكن أن يتم شرب منقوعه الساخن لتهدئة الجهاز الهضمي كما يمكن دهن الجلد به فيقوم بتهدئته، ولذلك يتم إدخاله في صناعات الصابون وغسول الشعر وعدة مستحضرات أخرى تشفي الجروح وتمنح الجلد التغذية.
✗ البقدونس يحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم ولذلك فهو يقوي الجهاز المناعي بالجسم ويكافح مرض فقر الدم، ولذلك ينصح بإضافته إلى سلطة الخضروات فهو يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه أيضا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة