GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

أغذية تساعد على النوم العميق

أغذية تساعد  على النوم العميق

حب الملوك وعصيره: خاصة النوع الحامض منه (ذي اللون الأحمر وليس الأسود). ففي دراسة حديثة وجد أن تناول عصير الكرز(حب الملوك) يطيل مدة النوم بما لا يقل عن 25 دقيقة ويحسن من جودة النوم، إذ يحتوي على كميات عالية من مادة الميلاتونين وهو الهرمون الذي يساعد على النوم والذي يزداد إفرازه في الظلام ويعمل أيضا كمضاد للأكسدة في الجسم وله أثر مباشر في منع الإصابة بالسرطان. وقد وجد أن عددا كبيرا من مصابي السرطان ينخفض لديهم هذا الهرمون بشكل ملحوظ.
✗ بذور القرع: تحتوي على نسبة عالية من مادة «التربتوفان»، وهو حمض أميني يستخدمه الجسم لإنتاج مادة السيروتونين التي تساعد على الراحة والاسترخاء، إذ ينخفض مستوى هذه المادة عند المصابين بالأرق.
✗ حبوب الخرطال: ليست للإفطار فقط، فهي غذاء مناسب جدا لما قبل النوم بسبب احتوائها على العديد من المواد التي تمنع التوتر والأرق وتعمل على الاسترخاء مثل الميلاتونين وفيتامين (ب 6).
✗ شاي الأعشاب: شرب كأس من الشاي الدافئ قبل الذهاب إلى النوم، يبعث على الاسترخاء والراحة في آن واحد، ولكن يجب الحرص على أن تكون هذه الأعشاب خالية من الكافيين مثل البابونج المناسب تماما، لجعل المرء ينام جيدا، ويجب أن يكون المشروب ثقيلا، إذ يجب استخدام كيس من شاي البابونج الواحد في نصف كوب من الماء الدافئ، لإعطاء المفعول الأكبر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة