CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top
CAM ONLINE_Top
CAM – Campagne Mobile-Top

«أفريقيا غاز» توفر الغازوال 10 ppm في مجموع شبكتها

«أفريقيا غاز» توفر الغازوال  10 ppm في مجموع شبكتها

هاجر ابن كيران
قامت أفريقيا SMDC، مؤخرا بتوفير الغازوال 10 ppm في مجموع شبكتها لمحطات الخدمة لزبنائها الصناعيين، حسب بلاغ للشركة، توصلت «الأخبار» بنسخة منه.
وأضاف المصدر ذاته أن الغازوال 10ppm power max المقدم من طرف شركة أفريقيا يقدم أحسن جودة للمستعملين ويحافظ بشكل خاص على البيئة.
وكانت شركة أفريقيا غاز المدرجة في بورصة الدار البيضاء، قد أعلنت خلال شهر مارس الماضي، أنها قررت توزيع أرباح عن 2014 بتاريخ 27 مارس 2015. وأشار بيان نشرته الشركة آنذاك على بورصة الدار البيضاء، أنه كان من المقرر توزيع أرباح نقدية تقدر بـ 105 دراهم للسهم.
وأظهرت البيانات أن الربح الصافي للشركة شهد ارتفاعا بنسبة 1.4 في المائة تقريبا ليصل بنهاية 2014 حوالي 404.7 مليون درهم مقابل أرباح بنحو 399.2 مليون درهم نهاية العام 2013.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة أفريقيا غاز تعمل في مجال التجارة والصناعة بجميع أشكالها بما فيها استيراد وتصدير غازات البترول المسالة مع مشتقاتها ومنتجاتها وكذلك شرائها وتكريرها ونقلها، إضافة إلى عملية إيداعها وتخزينها ثم توزيعها. ويبلغ رأس المال السوقي للشركة حوالي 343.7 مليون درهم موزعة على 3.4 ملايين سهم بقيمة اسمية 100 درهم للسهم.
ويذكر أنه خلال سنة 2010، أوضحت أمينة بنخضرة، خلال شغلها منصب وزيرة الطاقة والمعادن والماء والبيئة، أنه في أفق سنة 2015 سيعرف القطاع الغازي ارتفاعا في الاستهلاك بنسبة 35 في المائة، وانتقال الواردات من مليوني طن سنة 2010 إلى 2,7 مليون طن، أي بارتفاع نسبته 35 في المائة، بالإضافة إلى ارتفاع حظيرة القارورات من 34 مليون وحدة حاليا إلى 46 مليون وحدة بعد 5 سنوات.
وأضافت بنخضرة بأنه ومن أجل تشجيع الاستثمارات في القطاع الغازي وخاصة بالنسبة للتخزين، تمنح تكاليف عبور مبلغها 45 درهما للطن إضافة إلى هامش الربح، لكل الشركات التي تنجز قدرات تخزين واستقبال غازات البترول المسالة بالموانئ.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة