GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

أفريقيا للمحروقات تطلق حلولا ذكية للمهنيين

أفريقيا للمحروقات تطلق حلولا  ذكية للمهنيين

حسن أنفلوس

أعلنت شركة أفريقيا للمحروقات عن الشروع في العمل بحلول ذكية لفائدة المهنيين، وأوضح مسؤولو الشركة خلال لقاء صحفي أول أمس (الاثنين) بالدار البيضاء، أن الشركة بإطلاقها لحلول “Pros أفريقيا” تطمح إلى مواكبة نموها وتوجهها على الصعيد الوطني والدولي.
الحلول الذكية المبتكرة لشركة أفريقيا، والموجهة بالخصوص إلى المهنيين، تمكنهم من حلول الأداء وتدبيرالأسطول وذلك استجابة لاحتياجات المؤسسات المغربية في ما يتعلق بالجودة والابتكار في إدارة الأساطيل.
وتمكن الحلول التي كشفت عنها الشركة، من تحكم أفضل في التكاليف، وذلك من خلال رصد ميزانية الوقود والتقليل من تكاليف التشغيل، كما تسهل التحكم في تدبير الأسطول من خلال إدارة ومراقبة أسطول الشركات باعتماد التكنولوجيات الحديثة، وكذا إدارة السائقين والمستخدمين، مع توفير نظام فوترة وتقارير يمكنان من تتبع إداري ومفصل وكذا مراقبة شاملة لميزانية الوقود، زيادة على ذلك تتيح الخدمة الذكية للشركة أداء سهلا من خلال حلول الأداء الالكتروني.
وفي ما يتعلق بمراقبة الميزانية، توفر الحلول الذكية للشركة، تحكما كاملا في أسطول النقل وإدارة معلومات المستخدمين من خلال ضبط معلومات وتواريخ السائقين. كما أن الحلول الذكية للشركة تعمل على تقديم خدمات ذكية دقيقة من خلال التنبيهات التي تقوم بالنسبة لعربات الأسطول فيما يرتبط بالتشحيم ومواعيد الزيارات التقنية، كما تعمل على إرسال إشعارات عبر الرسائل النصية القصيرة والبريد الالكتروني، وذلك عند ملاحظة استهلاك غير عادي للوقود. وبالإضافة إلى ذلك تعمل هذه الحلول على مراقبة سلوكات القيادة لدى المستخدمين العاملين لدى شركة ما.
وعلى مستوى خفض تكاليف التشغيل، فإن هذه الحلول تمكن المهنيين التحكم في استهلاك الوقود بشكل أفضل عن قرب وعن بعد. وإلى جانب ذلك توفر الحلول الذكية لشركة أفريقيا، خدمات الأداء عن بعد، وتطبيق الأداء بواسطة تطبيق الهاتف أفريقيا Smartpay، والملصق الذكي، وحامل المفاتيح للتعريف، فضلا عن بطاقة الأداء بدون تماس وتحديد الهوية عبر البصمات.
وقصد تدبير أفضل للأسطول عن بعد، عمدت الشركة إلى اعتماد نظام تتبع وتحديد مكان العربات جغرافيا، وذلك من خلال حل “Cloud أفريقيا” والذي يمكن من تدبير الأسطول وتوفير خدمات أخرى من خلال تتبع وتحديد الموقع الجغرافي، والإدارة عن بعد وإعداد التقارير.
ولمواكبة هذه الحلول، عملت الشركة على ابتكار العديد من بطاقات الأداء بأشكال ووظائف مختلفة، كالبطائق الائتمانية Post Payées التي تضم بطاقة Firm Elit والموجهة للمسؤولين عن المقاولات، بحيث توفر العديد من إمكانيات التشخيص. وكذا بطاقةConfort Firm وهي بطاقة مخصصة للشركات التي تدير أسطول النقل الذي يستهلك كميات مهمة من الوقود. وتتيح بطائق Post Payées الاستفادة من خدمات متعددة منها، خدمات الوقود ومواد التشحيم، وإصلاح السيارات، وكذا أداء تكاليف الطريق السيار وشراء المعدات.
كما توفر الشركة أيضا، البطائق الائتمانية Prépayées، والتي تتواجد في شكلين، الأول يتعلق ببطاقة Free وهي بطاقة قابلة للشحن مخصصة للشركات والأفراد بنظام إيداع، ويمكن إعادة تعبئتها عبر المواقع الالكترونية أو عبر تطبيق الهاتف أفريقيا Smartpay، زيادة على محطات الخدمة ومديريات الشركة الجهوية. إلى جانب ذلك هناك بطاقة Access وهي بطاقة مسبقة الدفع المؤمنة بقن سري، وهي موجهة أساسا للشركات الراغبة في الحصول على حساب مسبق الدفع. كما ابتكرت الشركة بطاقة أداء جديدة “Easy One” وهي بطاقة مسبقة الدفع للاستعمال المؤقت يمكن إعادة تعبئتها عند نفاد رصيدها، وتحتوي على رمز يتم كشفه للتعرف عليه عند الأداء أو القيام بعمليات الشراء أو التزود بالوقود، وهي موجهة إلى المهنيين والأفراد كذلك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة