الرئيسيةصحةصحة و مطبخ

أفضل الأعشاب الطبية لصحة جهازك الهضمي

لطالما تم الربط بين الأعشاب الطبيعية والتخلص من بعض الأمراض أو على الأقل التقليل من حدتها، والأمر يرجع إلى التأثيرات الصحية للأعشاب النابعة من مكوناتها المعززة للصحة والمقوية للجسم.

✗ الزعتر
الزعتر من الأعشاب الطبيعية التي لا يجب أن يخلو منها أي منزل، نظرا لفوائدها الصحية العجيبة وسريعة المفعول، فالزعتر يتميز بقدرته القوية على محاربة الفيروسات، لهذا فشرب الزعتر الساخن من العلاجات البديلة للتخلص من الكثير من المشاكل الصحية المزعجة، كمشاكل الجهاز الهضمي بما فيها الانتفاخ وقرحة المعدة. كما يمكن أخذ الزعتر في شكل كبسولات أو عقاقير طبية من الصيدلية فهي كذلك ستفي بالغرض.

✗ الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل من أكثر الأعشاب منفعة للمعدة والقولون، حيث تم التوصل إلى أنه يقلل من غثيان الصباح، كما أكدت الدراسات على فعاليته في التخليص من مشاكل الجهاز الهضمي، وفي أخذه على شكل شراب ساخن يومي، فهو يقوم بتعزيز عملية الأيض ويساعد على حرق الدهون الزائدة بالجسم.

✗ الينسون او الشمر
الينسون كذلك من الأعشاب الطبيعية الفعالة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، وفي نفس الوقت يساعد الشمر في التخلص من البطن الزائد، كونه يعد من الأعشاب الطبيعية التي تدخل في الكثير من علاجات الديتوكس، وللإشارة فالينسون كذلك من الممكن الاستفادة من فوائده الصحية عن طريق أخذه على شكل عقاقير طبية.

✗ الكروية
عشبة الكروية هي بمثابة مضاد حيوي طبيعي يقضي بشكل قوي على البكتيريا الموجودة بالأمعاء، كما أنها فعالة في التخفيف من المغص وآلام المعدة، ومهمة جدا بالنسبة لمرضى القولون العصبي، وفي نفس الوقت تساعد على طرد الغازات من الأمعاء وتهدئتها، ومن ناحية أخرى يساعد شراب الكروية الساخن على التخلص من التوتر وتهدئة الأعصاب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق