الرئيسيةالطبخ

أفكار عملية لحفظ الطعام والطهي بسهولة

الأخبار

 

لكي تحتفظين بالبطاطس سليمة ﻷطول فترة ممكنة، ضعي في منتصف الكيس أو السلة التي توجد بها البطاطس تفاحة صغيرة، ستمنع العطب وظهور الزوائد على حبات البطاطس.

لكي تمنعين فوران المياه من إناء سلق المعكرونة، ادهني حواف الإناء بالزبدة وسترين أن المياه مهما غليت لن تفور لتغرق سطح البوطاغاز.

لكي تقطعين الطماطم أو أي خضروات من المنتصف دون أن تجرحي يديكِ، ضعي غطاء بلاستيك -المستخدم ﻷي علبة لديكِ- فوق الخضروات، ثم قطعيها وأنت تحكمين إمساك الغطاء فوق الخضروات.

لكي تحتفظين بالبصل اﻷخضر ﻷطول فترة ممكنة، قطعيه إلى حلقات صغيرة وضعيها فى قنينة بلاستيك مليئة بالمياه، واحفظيها في المجمدة، حتى تستخدمين البصل الأخضر كل مرة وكأنه طازج.

حتى تحفظين يديكِ وسطح البوطاغاز من تطاير الزيت الساخن أثناء القلي، ضعي رشة ملح أو دقيق فى المقلاة قبل وضع الزيت -حل سحري لمن يعانون من تطاير الزيت أثناء قلي البطاطس-.

إذا كنت ترغبين فى عمل قطع برغر متساوية من اللحم المفروم، ضعي كمية اللحم في غطاء قنينة مستديرة وضعي عليها ورق بلاستيك لتساويها تماما، ثم اقلبيها ستصبح بحجم قطعة البرغر الجاهزة.

لضمان عدم التصاق الخضر واللحوم في المقلاة، استخدمي ملعقة معدنية لتحريك الخضر أو اللحوم من على سطح المقلاة، ودفعهم إلى جانب واحد منها. ثم اجعلي المقلاة تميل من جهة المنطقة الفارغة على الحرارة، وأضيفي الزيت إليها (ملعقة أو ملعقتي طعام من الزيت تكفي) والسماح لها لتسخن قبل تحريك الطعام ناحيتها مرة أخرى. الزيت الساخن على المقلاة يجعل السطح غير لاصق، ويضمن لك قليا وتحميرا ممتازا.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق