عالم المحركات

أقوى نسخة في تاريخ «لكزس أر سي إف» تظهر في ديترويت

ظهرت «لكزس ار سي اف» 2020 مؤخراً في معرض ديترويت للسيارات 2019، ويعني هذا أن سيارة تويوتا سوبرا ليست السيارة الرياضية اليابانية الوحيدة التي تظهر في معرض ديترويت للسيارات لعام 2019، حيث ظهرت كذلك سيارة لكزسRC F 2020 بنسخة “إصدار الحلبات” ( Track Edition)، والتي تعتبر أقوى سيارة تقدمها لكزس منذ سيارة LFA الأسطورية. وتجمع السيارة بين الفخامة التي تتوقعها في سيارات لكزس مع تحديثات على الأداء تضاهي السيارات الرياضية الخارقة، على حد تعبير الشركة، فيما ظهرت نسخة الحلبات في المعرض إلى جانب سيارة لكزس RC F العادية موديل 2020، والتي حصلت بدورها على عدد من التحديثات الهامة، حيث جاءت السيارة بتصميم ديناميكي هوائي محسن وبوزن أقل ونظام تعليق مطور بالإضافة إلى تصميم جديد. وتعتمد كلتا النسختين على محرك V8 تلقائي التزود بالهواء ( بدون تيربو) بسعة 5 لترات تم تعديله ليولد قوة 472 حصانا و535 نيوتن.م من عزم الدوران، وهو ما يمثل زيادة بمقدار 5 أحصنة مقارنة بالطراز السابق، على الرغم من أننا كنا نأمل أن تتمتع نسخة الحلبات بالمزيد من القوة. ويتصل المحرك بصندوق تروس أوتوماتيكي من 8 سرعات تم تعديله ليوفر إنطلاقة أفضل، كما أصبحت السيارة تتوفر بميزة التحكم بالانطلاق (Launch control) كمواصفة قياسية ستاندرد، وبهذه التعديلات تنطلق لكزس RC F 2020 من الصفر إلى 100 كم/س في 4.2 ثانية، بينما ينجز «إصدار الحلبات» نفس المهمة في أقل من 4 ثوان. وبالطبع فقد حصل «إصدار الحلبات» القوي على مجموعة من التحديثات على التصميم لتوفير ديناميكية هوائية أفضل ، فمن الأمام زوّدت السيارة بحافة أمامية منخفضة مصنوعة من ألياف الكربون لتخفيف الوزن، ولتمنح السيارة تماسكاً أفضل مع الطريق وتوجيها أفضل، وتم صنع الجناح الخلفي الثابت كذلك من مادة الكاربون فايبر، والذي اختارته الشركة لهذا الإصدار بدلاً من الجناح الخلفي المتحرك في النسخة العادية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق