أكادير على موعد مع مهرجان «تيميتار» نهاية يوليوز الجاري

أكادير على موعد مع مهرجان «تيميتار» نهاية يوليوز الجاري

تستعد مدينة أكادير لاحتضان الدورة الـ 12 من فعاليات مهرجان «تيميتار» الموسيقي، في الفترة الممتدة ما بين 22 و25 من شهر يوليوز الجاري، تحت شعار «الفنانون الأمازيغ يستقبلون موسيقات العالم».
وحسب بلاغ للجهة المنظمة بالمهرجان، تتميز دورة هذه السنة بمشاركة فرق موسيقية متنوعة، ومنها إيقاعات موسيقية إفريقية، وأخرى شرقية، الطرب الأندلسي، أحواش، جاز، هيب هوب،وغيرها من أنواع الموسيقى الحاضرة من إفريقيا، آسيا، أوروبا، أمريكا والمغرب.
ومن بين الفنانين المشاركين، الرايسة تيحيحيت، الرايس أوتاجاجت، مازاغان، دون بيغ، فرقة آش كاين، الداودية، سعيدة شرف، رضا الطالياني، ديانا حداد، وخنساء باطما. وسيم كذلك خلال إحدى أمسيات المهرجان تكريم الفنانة الراحلة أم كلثوم. ويعد مهرجان «تيميتار»، موعدا فنيا ثقافيا لمدينة أكادير، استطاع في دوراته السابقة جذب عشرات الفنانين من المغرب وآخرين من باقي دول العالم، من أجل الاحتفاء بمختلف الثقافات الموسيقية والتقريب فيما بينها من أجل التحاور. تجدر الإشارة إلى أنه تم اختيار مهرجان «تيميتار» من ضمن المهرجانات الـ 25 الأكثر أهمية في العالم من طرف المجلة البريطانية الشهيرة «سونغلاينز».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة