«ألفا روميو» تكشف رسميا عن «جوليا» الجديدة كليا

«ألفا روميو» تكشف رسميا عن «جوليا» الجديدة كليا

كشفت «ألفا روميو» أخيرا عن سيارة «جوليا» الجديدة، والتي أتت بتفاصيل أداء مذهلة تتخطى إمكانيات منافساتها «بي إم دبليوM3 » و«مرسيدس C63 AMG ».
وترتكز «جوليا» الجديدة في تصميمها الإيطالي على ثلاث أساسيات مهمّة حسب «ألفا روميو»، وهي كل من الإحساس بالأبعاد، البساطة والجودة العالية، حيث ستكون أيضا أول «ألفا روميو» تحصل على شعار الشركة الجديد.
ومن أساسيات تصميم «ألفا روميو»، أن تكون السيارة بتوزيع وزن 50/50 من الأمام للخلف، وبهذا تأتي «جوليا» بغطاء محرّك طويل، مقدّمة قصيرة، وجناح خلفي. ولتحسين إيروديناميكية السيارة، تأتي «جوليا» بأجهزة إيروديناميكية خارجية نشطة للتحكم بمرور الهواء عليها في السرعات العالية وتحقيق أفضل انسيابية ممكنة. فضلا عن ذلك، استخدمت الشركة في بناء «جوليا» الكربون «فايبر»، والألمنيوم لتحقيق نسبة وزن إلى قوّة تعادل 3 كجم/حصان.
وإلى حدود اليوم، لم تكشف «ألفا روميو» إلا عن الفئة الأعلى والأقوى « Quadrifoglio» والتي تأتي بمحرّك 6 سلندر تيربو مذهل مصنوع من الألمنيوم وبتقنيات من «فيراري». وتم تطوير المحرك لينتج قوة مذهلة تصل لـ 510 أحصنة، أي أفضل من منافستها « ATS-Vبـ 46 حصان»، وأفضل من « M3بـ 85 حصان». كما يمكن أن تنتقل هذه القوة إلى العجلات الخلفية أو الأربعة عبر نظام الدفع الرباعي.
ولتحسين تجربة القيادة الرياضية، تحصل السيارة على أنظمة تعليق أمامية حصرية بـ«ألفا روميو» ونظام توزيع القوّة ونظام تعزيز المكابح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة