أمن تيفلت يطيح بوسيط نصاب أوقع عشرات الضحايا بعدة مدن

أمن تيفلت يطيح بوسيط نصاب أوقع عشرات الضحايا بعدة مدن
  • الخميسات: المهدي لمرابط

    نجحت عناصر من الفرقة المحلية للشرطة القضائية التابعة لمفوضية أمن تيفلت أخيرا، في فك خيوط لغز عملية نصب واحتيال راح ضحيتها أكثر من عشرة أشخاص يتحدرون من مدينتي الرباط وتيفلت، بعدما تمكنت من تحديد هوية الوسيط (ع.ل)، وهو جندي متقاعد في الواحدة والستين من عمره جرى اعتقاله بناء على أوصاف إحدى الضحايا ليتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة قبل أن يتم تقديمه الأحد الأخير في حالة اعتقال.

    وحررت مذكرة بحث وطنية في حق الفاعل الرئيسي (م.ك) في عقده الخامس من دون عمل والذي لا زال في حالة فرار. واستنادا إلى مصادر «فلاش بريس» فقد جاء توقيف الوسيط الذي يشتغل مسير مقهى وينحدر من منطقة مقام الطلبة نتيجة التعليمات التي أصدرتها النيابة العامة إثر تلقيها لشكاية ضحية بشأن تعرضها لعملية نصب محكمة، حيث تسلم منها الوسيط الموقوف، الذي أدلت بأوصافه مبلغ 50 ألف درهم مقابل التوسط لها لدى المتهم الرئيسي في التوظيف بسلكي الشرطة والداخلية، الذي كان يوهم ضحاياه بوضعه الاجتماعي الراقي وتوفره على شبكة علاقات مع مسؤولين نافذين بقطاعات شتى، بالإضافة إلى قدرته على تهجيرهم نحو العديد من الدول الأوروبية.

    وأفاد الموقوف خلال الاستماع إليه في محضر رسمي قانوني أنه كان يلعب دور الوساطة بين الضحايا والفاعل الرئيسي الذي وعده بتوظيف ابنه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *