أنباء عن توقيف نشاط ” ايكيا” السويدية

أنباء عن توقيف نشاط ” ايكيا” السويدية
  • حسن أنفلوس

    لم يصدر أي تعليق عن مسؤولي ايكيا بالمغرب، على الأخبار الرائجة بخصوص توقيف نشاط  الشركة  مع اقتراب افتتاح أول متجر لها بزناتة ضواحي الدار البيضاء، وأكد مسؤولو الشركة خلال رد حول الموضوع، أن  الأمر يتجاوز  اختصاصاتهم، ولا تعليق  على الموضوع.

    وراجت أخبار، لم يتسن التأكد منها، تفيد باتخاد المغرب قرارا بتوقيف نشاط الشركة السويدية ” ايكيا”، خلال اجتماع جمع زعماء أحزاب من الأغلبية والمعارضة برئاسة رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران بمقر رئاسة الحكومة بالرباط، اليوم الاثنين. وذلك على خلفية قرار السويدية دعم أطروحة البوليساريو الانفصالية.

    وفي ظل أخبار أخرى تفيد أن بعدم صحة ما يروج، حاولت ” فلاش بريس” الاتصال بأكثر من مسؤول  حزبي، للتأكد من صحة القرار من عدمه، غير  أن هواتف المسؤولين ظلت ترن دون جواب.

    يأتي ذلك في الوقت الذي تعد فيه الشركة السويدية ” ايكيا” لافتتاح أول متجر لها بالمغرب باستثمار بلغ 450 مليون درهم، ولم تحدد الشركة موعد الافتتاح بالتحديد، إذ أكد مسؤولي الشركة بالمغرب أن موعد الافتتاح مرتبط بالشركة الأم بالسويد التي ستحدد يوم الافتتاح الرسمي أمام العموم، بعد التأكد من مطابقة المتجر للمعايير المعمول بها في مختلف متاجر العالم  التابعة لها من حيث السلامة والجودة.. وقالت ايكيا المغرب، إن متجر ايكيا  بالمغرب، سيوفر 400  فرصة عمل مباشرة، و1000 فرصة عمل غير مباشرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *