الرئيسيةصحة

أهمية الزنجلان في علاج الأمراض

علاج التهابات اللثة: زيت السمسم فعال جدا لصحة الفم والأسنان، ويستخدم زيت السمسم كغرغرة للفم لعدة مرات للوقاية من تسوس الأسنان، ونزيف اللثة، وجفاف الحلق، والتخلص من رائحة الفم، وتقوية الأسنان واللثة والفك. كما أنه يعمل على منع تراكم البكتيريا العقدية التي تعمل على تكون طبقة البلاك على الأسنان.
✗ ارتفاع ضغط الدم: زيت السمسم مفيد لحالات ارتفاع ضغط الدم لإدرار البول، كما أن استبدال زيوت الطعام بزيت السمسم يعمل على خفض مستويات كل من الضغط الانقباضي والانبساطي أيضا، ويساعد على خفض مستويات أكسدة الدهون داخل الجسم.
✗ تدليك الأطفال: إن تدليك الأطفال الرضع باستخدام زيت السمسم يساعد على تحسين عملية النمو، كما يساعدهم على النعاس والنوم.
✗ الوقاية من تأثير المضادات الحيوية على الكلى: زيت السمسم يساعد على الوقاية ضد المضادات الحيوية التي قد تتسبب في تلف الكلى.
✗ الوقاية من تصلب الشرايين: زيت بذور السمسم يساعد على منع تكون الآفات التي تتسبب في تصلب الشرايين، إذ يحتوي على مادة مضادة للأكسدة والالتهابات تسمى ليجنان كما تعرف أيضا بالسيسامول، وهي المسؤولة جزئيا عن الوقاية من انسداد الشرايين.
✗ مرض السكري: يساعد زيت السمسم على تحسين كفاءة أدوية السكر التي يتم تناولها عن طريق الفم مثل الغليبنكلاميد لمرضى السكري من النوع الثاني. كما أن استخدام زيت السمسم كبديل لزيوت الطعام يساعد على خفض مستويات ضغط الدم والغلوكوز بالنسبة إلى مرضى السكري ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق