الرئيسيةصحةعالم حواء

أهم أسباب ترهل الثدي وطرق علاجه

يختلف حجم الثدي من امرأة لأخرى، ويدخل العامل الوراثي في تحديد حجم الثدي، بالرغم من أن الهرمونات الأنثوية هي التي تتحكم في نمو الثديين.
يحدث ترهل الثدي عادة عند النساء بعد الزواج والحمل، ففي فترة الحمل يصبح حجم الثدي أكبر لاتساع القنوات الحليبية ويكبر حجم الثديين حسب كمية الحليب التي يتم إنتاجها، وبعد الولادة يعود حجم الثدي إلى طبيعته الأولى، وهو ما يؤدي إلى ترهله نتيجة لكون الأنسجة كبرت واتسعت وبالتالي فاختفاء الحليب يؤدي إلى ترهلها، وهو ما يمنح الثديين ذلك الشكل المترهل.
كما أن النساء اللواتي يتعرضن لنقصان الوزن الشديد يكن عرضة للترهل، بسبب فقدان أنسجة الثدي للخلايا الدهنية التي كانت تملأها.
ويجب معرفة أن هناك بعض الطرق التي تزيد من ترهل الثدي يجب تجنبها من أجل الحصول على ثدي مشدود، ومن أهمها عدم النوم على البطن، كما يجب القيام بتدليك للثدي من أجل تنشيط الدورة الدموية، كما يجب مسح الثدي بالماء الساخن وبعدها بالماء البارد وهكذا لعدة مرات في اليوم، كما يجب الحرص على ترطيب الثدي المترهل. بالإضافة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم تساعد في تجديد أنسجة الثدي، وهناك بعض الطرق التجميلية التي تساعد في علاج ترهل الثدي كالتدخل الجراحي، بحيث يقوم الطبيب الجراح بالتخلص من الجلد الزائد والدهون الإضافية، وهي دهون توجد بكثرة في الثدي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق