صحة

أهم 5 فوائد صحية لجبن الماعز

قليل الدهون: جبن الماعز هو بديل صنف «قليل الدسم» الموجود عند باقي أنواع الأجبان العادية الأخرى، وهو يحتوي على كميات أقل من الدهون. من هنا إن استبدال الجبن العادي بجبن الماعز يمكن أن يساعدكم على تقليل كمية الدهون المشبعة والكوليسترول في نظامكم الغذائي.
✗ عدد أقل من السعرات الحرارية: يحتوي جبن الماعز على سعرات حرارية أقل من أي نوع آخر من الجبن المصنوع من حليب الأبقار. من الناحية المثالية، إذا استبدلتم جبنة الشيدر مع جبن الماعز، فستقومون بخفض 200-300 سعرة حرارية من نظامكم الغذائي.
✗ صحي للأشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم تحمل اللاكتوز: يحتوي حليب الماعز على كميات أقل بكثير من اللاكتوز من الحليب العادي. عادة ما يتم فقدان اللاكتوز عندما يتم تحريك الجبن، وبالتالي يحتوي جبن الماعز على كمية منخفضة بشكل استثنائي من اللاكتوز، هذا ما يجعله الجبن المثالي للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز.
✗ قليل الصوديوم: يحتوي جبن الماعز على أقل من نصف كمية الصوديوم من الجبن العادي. يمكن للصوديوم الزائد أن يؤدي إلى أمراض مزمنة وأمراض قاتلة، مثل النوبة القلبية وحتى السكتة الدماغية. من هنا وإذا كنتم تحبون تناول الأجبان بشكل كبير، فمن الجيد أن تتناولوا جبن الماعز.
✗ غنية بالفيتامينات والمعادن: يحتوي جبن الماعز على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات أكثر من تلك الموجودة في جبن البقر، فهو غني بشكل خاص بفيتامين «د» وفيتامين «ك»، وفيتامين «أ» وفيتامين «ب». وبما أن الجسم لا ينتج هذه الفيتامينات والمعادن الضرورية من تلقاء نفسه، فإن جبن الماعز يمكن أن يكون مصدرا ثابتا لهذه الفيتامينات الأساسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Al akhbar Press sur android
إغلاق
إغلاق