آخر الأخبار

أودي تكشف عن A4 Allroad كواترو الجديدة

أودي تكشف عن A4 Allroad كواترو الجديدة

كشفت أودي عن سيارتها المرتفعة A4 Allroad كواترو. وبنيت السيارة على أساس شقيقتها A4 Avant لكنها تتميز عنها بزيادة ارتفاعها بمقدار 34 ميلمترا، ونظام الدفع الرباعي كواترو، المتوفر فيها قياسيا على جميع فئاتها، كما تحتوي على أحدث نسخة من نظام Audi Drive Select الذي يوفر وضعية القيادة على الطرق الوعرة بجانب الوضعيات المتوفرة كالقيادة المريحة، والآلية، والديناميكية، والاقتصادية، هذا بالإضافة إلى الوضعيات الخاصة المتوفرة في بقية سيارات أودي.
وتبلغ أبعاد السيارة 4.750 ميلمتر في الطول، و1.842 في العرض، و1.493 في الارتفاع، حيث تعتبر أطول من سابقتها بـ 19 مليمتر وأعرض بـ 1 مليمتر وأخفض بـ 2 مليمتر، بينما تزيد عنها في قاعدة العجلات التي أصبحت أطول بمقدار 13 مليمتر ليصبح طولها الإجمالي 2,818 مليمتر. وعلى الرغم من زيادة أبعاد السيارة إلا أن وزنها انخفض بمقدار 90 كلغ، ليصبح وزنها 1,580 كلغ فقط.
وعلى مستوى الخارجية، أصبح الشكل الخارجي للسيارة أكثر خشونة مع تغطية الأجزاء السفلى من جسم السيارة وأقواس العجلات بالبلاستيك، وبألواح الحماية المصنوعة من الألمونيوم وسكك حمل الأمتعة في السقف، كما أصبحت تتوفر بجنوط خاصة بمقاس 17 إنشا أو 19 إنشا كخيار إضافي، وشبك أمامي من الكروم بخطوط طولية، وفتحات تهوية جديدة وخاصة. أما في الداخلية فإن الاختلاف الوحيد عن A4 Avant هي التطعيمات الموجودة في الكونسول الأمامي. وستتوفر السيارة في السوق الأمريكي بمحرك TFSI من أربع سلندرات مزود بالتيربو، بسعة 2.0 لتر، يولد قوة 249 حصانا، و273 رطل/قدم من العزم، يمكِّن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 6.1 ثانية لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 246 كلم في الساعة.
أما في السوق الأوروبي فإنها تتوفر بخمس محركات تعمل بالديزل بجانب محركTFSI، حيث تتراوح قوة محركات TDI الخاصة بالسيارة من 148 حصانا إلى 268 حصانا، وسترتبط بناقل حركة يدوي من ست سرعت أو أوتوماتيكي ثنائي الكلتش من سبع سرعات، أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة