آخر الأخبار

إحالة الشقيقين المتهمين بارتباطهما بـ«داعش» على قاضي التحقيق واعتقال متورط ثالث بمراكش

إحالة الشقيقين المتهمين بارتباطهما بـ«داعش» على قاضي التحقيق واعتقال متورط ثالث بمراكش
  • مراكش: عزيز باطراح

أوقفت عناصر أمنية، في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، شابا بمراكش يشتبه في مبايعته للبغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، ليتم اقتياده إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.

وحسب مصادر «الأخبار»، فإن عناصر أمنية حلت بحي «دوار إزيكي» في الساعات الأولى من صباح يوم أول أمس الأربعاء، وظلت مرابطة أمام أحد المساجد بـ«الدوار القديم»، إلى أن أدى المصلون صلاة الفجر وغادروا، وعند مغادرة الإمام طالبوه بمرافقتهم من أجل إيقاف ابنه الذي يعمل بائعا للمواد الغذائية بالحي المذكور.

واقتحمت العناصر الأمنية المنزل، حيث أوقفت الشاب البالغ من العمر حوالي 26 سنة، وحجزت بعض الكتب لديه، قبل اقتياده إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء.

يشار إلى أن الموقوف سبق أن تم اعتقاله السنة الماضية رفقة ثلاثة شبان آخرين بحي المسيرة بمقاطعة المنارة، وتم الاستماع إليهم من قبل الفرقة الوطنية التي أحالتهم على الوكيل العام للملك المكلف بقضايا الإرهاب بالرباط، والذي قرر عدم متابعتهم.

هذا، وعادت مصالح الأمن لتوقف ثلاثة من العناصر المذكورة بعد شهور من عملية الإيقاف الأولى، حيث تبين أنهم ينتمون إلى جماعة تكفيرية، وجرت محاكمتهم وإدانتهم بعقوبات حبسية تراوحت ما بين 3 و5 سنوات، قبل إيقاف العنصر الرابع ابن الإمام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة