GCAM_Top
TM_Top
TM_Top-banner_970x250

إحالة ضحايا التوظيف بالوقاية المدنية على غرفة جرائم الأموال بالرباط

إحالة ضحايا التوظيف بالوقاية المدنية على غرفة جرائم الأموال بالرباط

محمد اليوبي

أحالت الفرقة الوطنية للدرك الملكي بالرباط، صباح أمس (الثلاثاء)، 38 شخصا على قاضي التحقيق بغرفة جرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بالرباط، لهم علاقة بفضيحة تزوير الشواهد التعليمية من أجل التوظيف بجهاز الوقاية المدنية، وهو الملف المعروض على أنظار قاضي التحقيق بنفس المحكمة، ويتابع فيه ما يزيد عن 100 شخص من عناصر ومسؤولي الوقاية المدنية، بينهم مسؤولون برتبة كولونيل، يوجدون رهن الاعتقال بسجن الزاكي بمدينة سلا.

وأفادت المصادر، أن الفرقة الوطنية للدرك الملكي بثكنة شخمان المقابلة للإدارة العامة للوقاية المدنية سابقا، أحالت هذه المجموعة الجديدة، بعد إجراءات التحقيق التمهيدي معهم حول صلتهم بملف التوظيف بالوقاية المدنية. وأوضحت المصادر، أن المعنيين لا ينتمون إلى مصالح الوقاية المدنية، وهم مدنيون ضحايا شبكة النصب والاحتيال المرتبطة ببعض كبار المسؤولين بالوقاية المدنية، قدموا مبالغ مالية كبيرة مقابل حصولهم على وظائف بالجهاز التابع لوزارة الداخلية.

وذكرت المصادر ذاتها، أن الأشخاص الذين حققت معهم الفرقة الوطنية للدرك الملكي، أكدوا أنهم ضحايا تعرضوا لعملية نصب واحتيال من طرف الكولونيل «م.ن»، والكولونيل «م.ب»، المتابعين في ملف تزوير الشواهد التعليمية، وتفجر فضيحة التوظيف بواسطة «الرشوة» بعد الضجة الإعلامية التي أثيرت مؤخرا حول الموضوع. وقد صرح بعضهم أنه دفع مبلغ 5 ملايين سنتيم للتوظيف برتبة ضابط صف والبعض اﻵخر ما بين 8 و10 ملايين سنتيم للتوظيف في رتبة ضابط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة