أخبار المدن

إدارية أكادير تقضي بإيقاف تنفيذ ميزانية جهة كلميم- واد نون

كلميم: محمد سليماني

 

أصدرت المحكمة الإدارية لأكادير، صباح أول أمس (الثلاثاء)، حكما قضائيا بإيقاف تنفيذ ميزانية جهة كلميم – واد نون لسنة 2018، والتي تناهز حوالي 37 مليار سنتيم. ويأتي حكم المحكمة بعد دعوى استعجالية وضعها عضو المعارضة بالمجلس ذاته لحسن بلفقيه، شقيق نائب مجلس المستشارين، والمنسق الجهوي لحزب الاتحاد الاشتراكي عبد الوهاب بلفقيه بجهة واد نون.

وكان محامي المدعي، وهو عضو بمجلس الجهة أيضا عن فريق المعرضة عالي بوتا، قد أودع شكاية لدى المحكمة الإدارية بأكادير ضد كل من مكتب مجلس الجهة وولاية الجهة والخازن الإقليمي من أجل استصدار قرار وقف تنفيذ ميزانية الجهة عن سنة 2018، وذلك بعدما أشرت وزارة الداخلية منتصف شهر يناير الماضي على ميزانية الجهة، بناء على مقرر التصويت على الميزانية في المجلس التداولي خلال الدورة العادية المنعقدة يوم ثاني أكتوبر الماضي.

وأسالت ميزانية الجهة حينها مداد كثيرا وجدلا واسعا بعضه قانوني، إذ إن أعضاء المعارضة رفضوا التداول أصلا في النقطة الثامنة عشرة، المتعلقة بالدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية مجلس الجهة برسم السنة المالية 2018، في حين أن الفريق المسير أكد عكس ذلك، بكون أعضاء المعارضة رفضوا رفع الأيادي أثناء التصويت على النقطة مبررين موقفهم بالمادة 31 من القانون التنظيمي للجهات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق