آخر الأخبار

إدارية الرباط تقرر إعادة الانتخابات بأربع دوائر بالخميسات

إدارية الرباط تقرر إعادة الانتخابات بأربع دوائر بالخميسات
  • الخميسات: المهدي لمرابط

أصدرت المحكمة الإدارية بالرباط، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة الماضي، حكما ابتدائيا بإلغاء نتائج الدائرة الانتخابية الأولى بجماعة الكنزرة إقليم الخميسات، والتي آلت نتيجتها إلى حسن مبخوت، الرئيس المنتهية ولايته باسم التقدم والاشتراكية، والذي تم انتخابه الخميس الماضي عضوا بالمجلس الإقليمي.

وجاء قرار إدارية الرباط بناء على طلب الطعن الذي تقدم به عبد العزيز الصادق، مرشح الحركة الشعبية، الذي التحق بعض مناصريه للاحتجاج أمام مقر العمالة فور إعلان النتائج شبه النهائية.

واستدل طلب الطعن المقدم بعدم توقيع ممثلي المرشحين لانتخابات رابع شتنبر على المحاضر النهائية التي رفضت السلطات المعنية تمكين دفاع الشاكي بنسخة منها، بالإضافة إلى إحراق الأوراق الملغاة، بحسب شكاية الطعن التي زكتها شهادات ممثلي المرشحين المتنافسين، في انتظار استئناف هذا الحكم الابتدائي من قبل الفائز بالدائرة الانتخابية المذكورة لضمان مقعده بالمجلس الإقليمي.

وفي السياق ذاته، قررت إدارية الرباط، وهي تبت في الطعون الانتخابية المرفوعة إليها، إعادة الانتخابات بالدائرة الانتخابية التاسعة بجماعة أيت ايشو دائرة والماس، نتيجة الخروقات التي شابت العملية الانتخابية بها، والتي شهدت خصاصا في عدد الأوراق الفريدة بأحد مكاتب التصويت، قبل إقدام قائد المنطقة على إحضارها بنفسه، بحسب إفادة مصدر مطلع من عين المكان.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: !!حقوق النسخ محفوظة